الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

المقبالي: رياضة الدراجات الهوائية مظلومة في العين

المقبالي: رياضة الدراجات الهوائية مظلومة في العين

محمد المقبالي. (الرؤية)

اعتبر مدير فريق العين للدراجات الهوائية محمد المقبالي أن رياضة الدراجات بمدينة العين مظلومة، كونها ليست تحت مظلة نادي العين أحد أكبر الأندية في الدولة والداعم الأول لمختلف الرياضات.

ويرى المقبالي أن اسم مدينة العين ونادي العين يضيف لأي رياضة ويزيد من نسبة الإقبال عليها، متمنياً أن يجد فريقه الخاص مكاناً له وسط رياضات نادي العين الرسمية من كرة القدم والسلة واليد والجوجيتسو وألعاب القوى والسباحة والطائرة.

وكانت بداية المقبالي الذي يعشق رياضة ركوب الدراجات بحلم صغير تحول إلى حقيقة ملموسة ويتمنى أن يكون في مدينته فريق رسمي ينضم إليه ويكون بوابته للمشاركات المحلية والخارجية.


ولكن غياب الدراجات عن اهتمام نادي العين وفشله في التواصل معه جعل المقبالي ينشئ فريقاً خاصاً أسماه «فريق العين للدراجات الهوائية» وهو فريق مجتمعي خاص.


وأكد المقبالي أن هدفه الرئيسي نشر رياضه الدراجات الهوائية بين جميع فئات المجتمع في مدينه العين، واستطاع فريقه أن يشارك في عدد من السباقات كونه فريقاً مسجلاً ومعتمداً بشكل رسمي لدى اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية.

ويتكون الفريق من مجموعتين «مبتدئين ومحترفين»، ويسعى إلى تشكيل فريق لصغار السن، و تشكيل فريق مدرسي (للأطفال و الشباب) عن طريق زيارة المدارس والاتفاق مع الدوائر الحكومية في مدينة العين لتنظيم فعالية سنوية أو شهرية للموظفين مع فريق العين مثل (بلدية العين، جامعة الإمارات، شركة الفوعه، مستشفى توام) وغيرها.