السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

معسكر خارجي لقضاة الملاعب في صربيا

معسكر خارجي لقضاة الملاعب في صربيا
تواصل لجنة الحكام في اتحاد الإمارات لكرة القدم تحضيراتها لتجهيز قضاة الملاعب للموسم الكروي الجديد 2020-2021، الذي سينطلق اعتباراً من سبتمبر المقبل.

ووضعت اللجنة برنامجاً متكاملاً للحكام بدأ منذ فترة ليست بالقصيرة من خلال إقامة عدد الدورات والورش والندوات التحكيمية وأداء تدريبات لياقة بدنية باستخدام أحدث الأجهزة المتطورة عبر نظام الاتصال المرئي عن بُعد.

وأنهت اللجنة كافة الترتيبات الخاصة بالمعسكر الخارجي للحكام للفترة من 10 حتى 25 أغسطس الجاري في صربيا، بمشاركة 67 حكماً من حكام الفريق الأول.


ويشمل المعسكر مجموعة من المحاضرات تحت إشراف نخبة من المحاضرين الدوليين المعتمدين لدى الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم وتدريبات بدنية وإدارة عدد من المباريات الودية للأندية والفرق التي تقيم معسكراتها في صربيا.


واعتمدت اللجنة إقامة دورة تقنية الفيديو (VAR) خلال الفترة من 27 إلى 29 أغسطس 2020 لجميع حكام الفريق الأول، حيث تم توجيه الدعوة للمحاضر الدولي والمدير الفني لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم ديفيد إليراي للإشراف على محاور هذه الدورة التي سيتم خلالها مناقشة كافة المستجدات الخاصة بالتقنية مع استعراض عدد للحالات التحكيمية.

وقررت اللجنة كذلك إقامة معسكر داخلي لحكام المجموعة الثانية والحكام الواعدين من 27 إلى 30 أغسطس 2020، ومعسكرات داخلية أخرى لحكام المراحل السنية والمستجدين على 3 مجموعات في سبتمبر المقبل إلى جانب عقد ورشة عمل لمقيمي الحكام قبل بداية الموسم.