الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

ضرار بالهول نائباً لرئيس مركز الإمارات للتحكيم الرياضي

ضرار بالهول نائباً لرئيس مركز الإمارات للتحكيم الرياضي

ضرار بالهول. (من المصدر)

اعتمد مركز الإمارات للتحكيم الرياضي تسمية ضرار حميد بالهول نائباً لرئيس المركز مع الاستمرار في قيامه بأعمال المشرف على قطاع العمل التنفيذي بالإنابة لحين اعتماد الهيكل التنظيمي وتعيين مدير تنفيذي وفريق مساعد له للقيام بالمهام.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للمركز الذي عٌقد بمقر اللجنة الأولمبية الوطنية برئاسة علي بوجسيم، وحضور ضرار حميد بالهول، وسعيد عبدالغفار حسين، ويوسف عبدالله البطران، والخبراء الخارجيين حمدة سيف الشامسي، وسعيد علي العاجل، وأحمد عبدالله الظاهري، بالإضافة إلى محمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة الأولمبية.

وشهد الاجتماع أيضاً الانتهاء من مناقشة بنود النظام الأساسي للمركز، والاتفاق على عرضه في صيغته النهائية على فريق من القانونيين لإبداء الرأي الأخير فيه، قبل رفعه إلى وزارة العدل، تمهيداً لاعتماده بصفة نهائية وبدء العمل بمقتضاه في مختلف الأمور والحالات الواردة للمركز.

كما اطلع الأعضاء على المسوَّدة الأولى للقواعد الإجرائية وما تشمله من تعريفات وأحكام عامة، والجوانب الأخرى المتعلقة باستقلالية المحكمين والموفقين والخبراء ومؤهلاتهم ومدة اعتمادهم، وبدء إجراءات التحكيم واختصاص المركز القانوني وغيرها من النواحي الإجرائية الخاصة بعمل المركز. وفي سياق آخر تم تكليف كل من: ضرار بالهول ويوسف البطران وسعيد العاجل بالإشراف على وضع استراتيجية عامة للمركز مع من يرونه مناسباً من خبراء في هذا المجال.

جدير بالذكر أنه بمجرد الإعلان عن اعتماد النظام الأساسي للمركز في الأيام القليلة المقبلة، ستكون هذه الخطوة بمثابة الانطلاقة الحقيقية نحو المضي بثبات في ترسيخ ثقافة التحكيم الرياضي في رياضة الإمارات.