الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الأبيض يتدرب تحت الأمطار.. وبينتو يُركز على اللياقة

الأبيض يتدرب تحت الأمطار.. وبينتو يُركز على اللياقة

من تدريبات الأبيض في معسكر صربيا. (الرؤية)

يُواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم سلسلة تدريباته اليومية في معسكره الحالي المُقام في صربيا، استعداداً للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023.

ويؤدي الأبيض تدريباته تحت قيادة الكولومبي خورخي لويس بينتو وجهازه المساعد في ملعب التدريب الرئيسي التابع للمركز الرياضي للاتحاد الصربي لكرة القدم الذي يشمل مرافق متعددة منها أكثر من ملعب وصالة رياضية كبرى تضم أحدث الأجهزة الخاصة بالتدريبات ومسبحاً وغيرها من المرافق.

ويحرص الجهاز الفني خلال الأيام الأولى من المعسكر الخارجي على إكمال برنامج الإعداد البدني للاعبين الذي كان قد بدأه في معسكر العين من خلال التدريبات اليومية وأداء اختبار لياقة بدنية للاعبين باستخدام أجهزة قياس اللياقة المتطورة.

وشهدت تدريبات الأبيض، أمس، هطول أمطار غزيرة، إلا أن ذلك لم يمنع اللاعبين من أداء تدريباتهم بكل جدية وحيوية ونشاط ورغبة كبيرة في استغلال فترة المعسكر والخروج منه بأقصى فائدة، خاصة أنه يسبق انطلاق الموسم الكروي بفترة قصيرة.

ويقوم الجهاز الإداري لمنتخبنا حالياً وبالتنسيق مع الجهاز الفني الترتيب لإقامة تجربتَين وديَّتَين مع أندية صربية بهدف تجربة اللاعبين والوقوف على مستوياتهم وجاهزيتهم الفنية والبدنية ومدى استيعابهم لطريقة وأسلوب اللعب التي يتبعها بينتو خلال المباريات.

بدوره يقوم الكادر الطبي للأبيض بجهود كبيرة في متابعة الحالة الصحية لبعض اللاعبين الذين يتدربون بشكل منفرد نتيجة عدم الجاهزية الكاملة وخوضهم لبرنامج صحي تمهيداً للعودة والمشاركة في التدريبات الجماعية خلال الأيام المقبلة.

من جهته أكد عبدالعزيز هيكل الظهير الأيمن في صفوف منتخبنا الوطني ونادي شباب الأهلي، أن أجواء معسكر صربيا تسير بشكل إيجابي جداً، وكل زملائه اللاعبين ملتزمون بالبرنامج الذي تم وضعه من قبل الجهاز الفني ويؤدون التدريبات بروح معنوية عالية.

وقال هيكل: «على الرغم من قيامنا بأداء تدريبات عن بُعد خلال فترة توقف النشاط الكروي، إلا أن التدريبات الجماعية تختلف تماماً، لذلك واجهنا بعض التحديات خلال الأيام الأولى من التجمع الداخلي، منها ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة واستطعنا أن نتجاوز هذه التحديات بفضل تعاون الجهاز الفني والطبي مع اللاعبين».

وأبدى هيكل سعادته بالعودة مجدداً لصفوف الأبيض بعد فترة من الغياب، مشيراً إلى أنه سيبذل قصارى جهده لتقديم الأفضل دائماً والمساهمة مع زملائه في الظهور بمستوى إيجابي خلال المباريات وتحقيق الفوز من أجل الوصول للأهداف المرسومة وتعويض النتائج التي حصلت خلال الفترة الماضية.

في المقابل أبدى مدرب حراس منتخبنا الوطني الكولومبي إدورادو نينو، إعجابه بمستوى حراس الأبيض خالد عيسى، علي خصيف، محمد الشامسي وخالد السناني، مشيراً إلى أن هؤلاء الحراس يمتلكون إمكانات فنية عالية وبنية جسمانية قوية وردة فعل سريعة.

وقال نينو إنه يشعر بسعادة خلال الحصص التدريبية، نظراً للتنافس الكبير بين حراس المرمى الأربعة الذين يؤدون التدريبات بشكل رائع، وهو الأمر الذي يجعله مطمئناً على عرين الأبيض في المباريات الرسمية.

الجدير بالذكر أن نينو هو حارس دولي كولومبي سابق وتواجد مع منتخب بلاده في القائمة الرسمية التي شاركت في مونديال إيطاليا 90 وكان جالساً على دكة البدلاء في مباراة منتخبنا أمام كولومبيا، ويمتلك خبرة تدريبية مميزة مع منتخب بلاده لمدة 4 سنوات، حيث تواجد في مونديال البرازيل 2014 ومونديال روسيا 2018 إلى جانب عمله في عدد من الأندية الكولومبية.