الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

راشد بن حميد يُطالب الحكام بالتحضير الأمثل للموسم الجديد

راشد بن حميد يُطالب الحكام بالتحضير الأمثل للموسم الجديد

بعثة قضاة الملاعب إلى صربيا. (الرؤية)

أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم أن مجلس إدارة الاتحاد يقف بقوة إلى جانب قضاة الملاعب وسيوفر لهم كل أسباب التفوق لكي يؤدوا أدوارهم بأفضل الصور محلياً وخارجياً, معبراً عن سعادته بالنجاحات التي حققها الحكم الإماراتي خلال العقود الماضية.

وطالب الشيخ راشد بن حميد النعيمي قضاة الملاعب ببذل أقصى ما يستطيعون خلال معسكرهم الخارجي في صربيا من أجل الاستعداد للموسم الكروي الجديد, وكذلك التهيئة لإدارة المباريات القارية, مؤكداً أن الحكم الإماراتي يحظى بسمعة طيبة في المحافل الخارجية بعد تميزه في إدارة المباريات القارية والدولية.

وأشاد بعمل لجنة الحكام وبرامجها وحرصها على توفير سبل النجاح من خلال استقدام رموز عالمية في عالم التحكيم لتنوير الحكم المحلي وتهيئته بدنياً وذهنياً للفترة المقبلة.

وتمنى الشيخ راشد بن حميد النعيمي التوفيق لبعثة الحكام في صربيا, مجدداً ثقته بمؤهلات الحكم الإماراتي وقدرته على تجاوز الصعاب, ودعا إلى مزيد من التكاتف والتعاون في المرحلة المقبلة, مؤكداً أن الحكم الإماراتي بات سفيراً للدولة في المحافل الخارجية.

وغادرت بعثة حكام كرة القدم صباح اليوم الاثنين إلى العاصمة الصربية بلغراد لإقامة معسكر خارجي سيستمر إلى الـ25 من الشهر الجاري في إطار الاستعداد للموسم الكروي الجديد 2020-2021 الذي سينطلق في سبتمبر المقبل.

وضمت البعثة التي يترأسها علي حمد البدواوي عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الحكام عدداً من المدربين والمحاضرين المحليين المعتمدين و64 حكماً من حكام الفريق الأول الذين سيديرون مسابقات رابطة المحترفين الإماراتية ومسابقة كأس رئيس الدولة ودوري الدرجة الأولى بالإضافة إلى الحكام الدوليين الذين سيديرون المباريات التي سيكلفون بإدارتها خارجياً.

وأعدت لجنة الحكام باتحاد كرة القدم برنامجاً خاصاً لقضاة الملاعب في معسكر صربيا يشمل تدريبات بدنية ومحاضرات نظرية وعملية مختلفة وورش عمل فنية تتناول كل ما يتعلق بمنظومة التحكيم وآخر التعديلات التي طرأت على مواد قانون اللعبة, إلى جانب إدارة عدد من المباريات الودية للأندية والفرق التي تقيم معسكراتها في صربيا.

وحرصت لجنة الحكام على التنسيق مع الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم وتوجيه الدعوة لنخبة من المحاضرين الدوليين لحضور المعسكر للاستفادة من خبراتهم ودعماً لمسيرة التحكيم الإماراتي.