الجمعة - 25 سبتمبر 2020
الجمعة - 25 سبتمبر 2020
من تدريبات النواخذة.(الرؤية)
من تدريبات النواخذة.(الرؤية)

4 عوامل ترجح عودة النواخذة إلى المحترفين

يتطلع الفريق الأول لنادي دبا الفجيرة لتكرار سيناريو العودة إلى دوري المحترفين مجدداً تحت قيادة المصري طارق السيد المدرب صاحب التجارب الناجحة مع النواخذة سابقاً.

وسبق أن قاد طارق السيد النواخذة مرتين إلى الصعود إلى دوري الخليج العربي وكانت المرة الأولى في 2012، قبل أن يكرر الأمر في عام 2015.

وينظر كثيرون إلى عودة المدرب المصري إلى أنها تكتيك من إدارة الفجيرة، يؤكد إجمالاً على ضرورة عودة النواخذة إلى الإبحار في دوري الخليج العربي، خصوصاً وأنها تعاقدت مع المدرب بكامل طاقمه المعاون، وهما الكابتن المغربي ذكريا شلوح مدرب الحراس، ومدرب اللياقة البرازيلي بلاوتو اللذان استمرا 8 سنوات مع الفريق.

وإلى جانب الجهاز الفني، هناك عامل آخر يرجح عودة الفريق إلى المحترفين، وهو تعاقد النادي مع أجنبيين سوبر هما البرازيليان صانع الألعاب فيقريدو دودو قادماً من أحد والطائي السعوديين، إضافة إلى مواطنه المهاجم برونو موريس والذي سبق له اللعب مع النواخذة.

وتشكل انطلاقة المرحلة الأولى الإعدادية للموسم الجديد بصفوف مكتملة ولأول مرة منذ عدة مواسم أحد أسباب استقرار الفريق، إذ يتوقع أن يؤثر حضور المحترفين منذ بداية الإعداد إيجاباً على الفريق وينعكس على أداء اللاعبين مع المجموعة في الموسم المقبل، فضلاً عن الحالة الإيجابية التي تسود أجواء النادي من لاعبين وإدارة وجهاز فني بعودة الروح إلى الملاعب بعد توقف لأكثر من 4 أشهر بسبب أزمة كورونا.



العبدولي: الملعب سيكون الفيصل

مجلس الإدارة متابعاً التدريبات. (الرؤية)



أكد عضو مجلس الإدارة مشرف الفريق الأول جمعة العبدولي أن قرار العودة إلى المحترفين سيكون واقعاً وهدفاً نسعى لتحقيقه من خلال الانتدابات الموفقة للموسم الجديد، واكتمال صفوف الفريق من وقت مبكر، إضافة إلى استقرار الجهازين الفني والإداري ومجموعة كبيرة من لاعبي الفريق، مشيراً إلى أن جميعها عوامل ستسهم في تحقيق أهداف الفريق والصعود إلى المحترفين.

وأوضح: «استسهلنا العودة إلى الدوري في الموسم الماضي، وتفاجأنا بقوة الخصوم، لذلك سنعمل على تصحيح الصورة ومعالجة أي خطأ أولاً بأول حتى نستطيع تخطي فرق الأولى والتي لن تكون سهلة في ظل انتدابات قوية لمعظم الفرق مثل الذيد، التعاون، مصفوت، ومسافي، وغيرها» لافتاً إلى أن الفيصل سيكون بالملعب».

ووصف العبدولي المدرب طارق السيد بأنه أفضل من مرّ على تدريب النواخذة كون اسمه ارتبط بتحقيق الإنجازات مع النادي ويحسب له صعود الفريق مرتين، بأول صعود للفريق عام 2012، ثم في موسم 2015 بعد النتائج المميزة التي حققها مع الفريق، وبالتالي هناك تفاؤل كبير واستقرار فني نسعى في النادي للاستفادة منه لإعادة الفريق إلى مكانه الطبيعي مع الكبار.

7 وديات تجهز الفريق للموسم الجديد

كشف العبدولي أن إدارة النادي تسعى إلى إقامة معسكر تدريبي داخلي بهدف الاحتكاك واكتساب الخبرة والاستعداد للموسم القادم يبدأ يوم 21 أغسطس الحالي ويستمر حتى الـ3 من سبتمبر المقبل بجبل علي.

وأشار إلى أن الجهاز الفني طالب بإقامة 7 مباريات ودية، الأولى ستكون أمام الحمرية يوم 20 أغسطس الجاري، وأخرى أمام التعاون يوم الـ10 من سبتمبر المقبل، بعد الحصول على تعليمات المسؤولين والقائمين على أمر اللعبة من اتحاد الكرة، فيما تم التواصل مع عدد من الأندية لإقامة بقية الوديات.

دودو خلال تدريبات الفريق الأول رئيس النادي أحمد الضنحاني والمدرب طارق السيد في افتتاح مرحلة الإعداد الأولى.

#بلا_حدود