الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
خيول حمدان بن راشد تسعي للفوز في ولفرهامبتون. (الرؤية)

خيول حمدان بن راشد تسعي للفوز في ولفرهامبتون. (الرؤية)

أبرزها «وناسا» و«ند الشبا».. 12 خيلاً في كأس الوثبة في ولفرهامبتون

يستضيف مضمار ولفرهامبتون بالمملكة المتحدة عصر غد السبت، فعاليات أول جولة من سلسلة سباقات كأس الوثبة ستاليونز، ضمن فعاليات النسخة الـ12 من مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة.



وتقام سباقات كأس «الوثبة ستاليونز»، تماشياً مع استراتيجية المهرجان، وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف دعم المُلاك والمربين في معظم دول العالم، وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيل العربي.



وترحب منظمة السباق العربية (ARO) بمجموعة كاملة من 12 خيلاً في أول سباق محلي لها هذا الموسم، وسيكون السباق البالغ طوله 1400 متر، هو السباق الافتتاحي على البطاقة في ولفرهامبتون اليوم.



ويدفع جيمس أوين، بطل المدربين الحالي، بـ5 خيول، 3 منها لبطل المُلاك سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، يتصدرها كل من «وناسا» و«ند الشبا»، اللذان يشاركان لأول مرة.



وقالت جيني هاينز، مديرة الشؤون التجارية والمالية في ARO: إن منظمة الخيول العربية ممتنة للغاية للدعم المستمر لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية، الذي أقام معنا أول سباق له بدعم من الوثبة عام 2011.



وكما في المواسم السابقة، تعد السلسلة جزءاً لا يتجزأ من تقويم السباقات العربية في المملكة المتحدة، وهي إضافة شهيرة للبرنامج في جميع أنحاء العالم، وستقام السباقات الخمسة في الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر.



ويقام مهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي لسباق الخيول العربية السريعة، بدعم ورعاية دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، بتنسيق من مجلس أبوظبي الرياضي، وبرعاية الشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف. بصفتها «الشريك الأساسي»، والأرشيف الوطني «الشريك الرسمي»، وطيران الإمارات بصفتها الناقل الرسمي.

#بلا_حدود