الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
العرياني متوجاً بذهبية أولمبياد لندن في 2012. (من المصدر)

العرياني متوجاً بذهبية أولمبياد لندن في 2012. (من المصدر)

العرياني: جاهزون لبارالمبية طوكيو 2021

يتطلع قائد ومدرب منتخب الإمارات لرماية أصحاب الهمم البطل البارالمبي عبدالله سلطان العرياني لتحقيق إنجازات أكبر في بارالمبية طوكيو 2020 المقرر لها أغسطس من العام المقبل مع المنتخب، وذلك بعد تأجيلها للظرف الصحي العالمي المتعلق بجائحة كورونا.



وأعرب العرياني في تصريحات لـ«الرؤية» عن فخره الكبير بإنجازه الشخصي بالظفر بذهبية بارالمبية لندن في سبتمبر 2012 كأول إنجاز بارالمبي لرماية أصحاب الهمم.



وأضاف: «كان رفعي لعلم بلادي الإمارات بالظفر بالميدالية الذهبية في المحفل العالمي الكبير ذلك العام حدثاً كبيراً ظل دوماً مصدر إلهام لي ولزملائي بالمنتخب، ونتطلع مع تدشيننا الوشيك لتحضيراتنا للموسم الجديد أن نستلهم الحوافز من ذلك الإنجاز».



واستبعد العرياني وجود أي تأثير سلبي لتأجيل بارالمبية طوكيو من 2020 إلى أغسطس 2021 على المنتخب الإماراتي، مؤكداً أنه في صالح المنتخب الذي تأهل منه مباشرة شخصه والثنائي عبدالله سيف العرياني وسيف النعيمي، موضحاً أن التوقف الطويل وتأجيل البطولة للعام المقبل ليس في صالح عدد كبير من أبطال الرماية العالميين الذين يعتمدون بشكل رئيسي على حقوق الرعاية من المؤسسات التجارية والاجتماعية.



وأضاف: «سيتأثر أبطال الرماية التقليديون حول العالم بالتأجيل والتوقف الطويل واحتجاب الرعاة عن الصرف والإنفاق عليهم في ظل ظروف جائحة كورونا التي اجتاحت العالم وأثرت على كل شيء، ولن يتأثر منتخبنا بل سيكون كل شيء لصالحنا مع الظروف التي يمر بها الآخرون».



وتابع: «المنتخبات والأبطال العالميون تتبناهم مؤسسات وترعاهم بعقود تحوي الحقوق والواجبات وأهمها استمرار تواجد البطل في البطولات العالمية ما يضمن لها الحصول على الدعاية والترويج الذي تسعى إليه».



وجزم العرياني بأن هذا الواقع فرصة لظهور أبطال جدد وتراجع بريق عدد كبير من أبطال رماية أصحاب الهمم التقليديين، وزاد: «ظللنا نحقق إنجازات هائلة في وجود أولئك الأبطال العالميين وعندما كانوا في أفضل جاهزيتهم، لذلك فرصتنا ممتازة لظهور أكثر تفوقاً، وإن كان ثمة معاناة ستكون بسبب تأجيل البارالمبية بعد أن كنا في أفضل حالاتنا بدنياً وذهنياً للمشاركة القوية هذا العام لولا تأخر كل شيء وتأجيله بسبب كورونا».



وأردف: «علينا التحضير الجيد وبذل جهود مضاعفة لتعزيز حظوظنا بحصد غلة تاريخية من الميداليات، وسندشن تحضيراتنا الشهر المقبل تحضيراً لكأس العالم التي تستضيفها مدينة العين في مارس 2021 وهي محطة مهمة للتحضير لبارالمبية طوكيو في أغسطس من نفس العام».



وأعرب العرياني عن أمله في لحاق ثنائي المنتخب عبدالله الأحبابي وعبدالله الدهماني بركب المتأهلين بتحقيق الأرقام التأهيلية، وأكمل: «أمامهما أكثر من فرصة لحصد الأرقام التأهيلية بالمشاركة القوية في كأس العالم في العين أو المشاركة في بطولة تأهيلية أخرى بأمريكا الجنوبية مطلع العام المقبل».

#بلا_حدود