الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

خيول الإمارات تنافس في تحدي بري موناليزا بفرنسا

خيول الإمارات تنافس في تحدي بري موناليزا بفرنسا

خيول الإمارات تواجه التحدي في لاتست. (الرؤية)

تخوض خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وإسطبلات الأصايل، تحدي بطولة بري موناليزا للخيول العربية الأصيلة، عصر غد الثلاثاء بمضمار مونت دو مارسان الفرنسي.



ويشارك في السباق البالغ طوله 2000 متر وجائزته 15 ألف يورو، نخبة الخيول العربية الأصيلة الناشئة، التي تسعى لإبراز مواهبها من خلال سلالتها، التي تؤهلها لأن تكون نجوماً على الساحة الأوروبية عامة والفرنسية خاصة.



ويمثل خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم المهر «خطير» بإشراف فرانسو روهات وقيادة فالنتين سيجوي، صاحب المركز الثالث في سباق بري دجورمان.



ويمثل خيول ياس لإدارة سباقات الخيل «إيلاف» بإشراف توماس فورسي، وبقيادة أنتوني كراستوس التي حلت سادسة في مشاركتها الأولى والمهرة «صباح» بإشراف دي غوليمين وبقيادة إميلين ريفولت التي تشارك للمرة الأولى في السباقات.



ويقود لمهر «آر بي فرنش دش»، المنحدر من نسل «باسق الخالدية» خيول إسطبلات الأصايل الإماراتية التي تتخذ من فرنسا موقعاً جديداً على الساحة الأوربية.



وفي نفس السياق، يستضيف مضمار مونت دو مارسان الفرنسي، عصر غد، فعاليات جولة جديدة من سلسلة سباقات كأس الوثبة ستاليونز، تحت مظلة النسخة الـ12 من مهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.



ويقام السباق بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، تماشياً مع استراتيجية المهرجان بهدف دعم الملاك والمربين في معظم دول العالم وتحفيزهم على زيادة الاهتمام بالخيل العربي.



ويشارك في السباق البالغ طوله 2000 متر، 15 خيلاً عربية أصيلة مبتدئة في سن 3 سنوات فقط، تتنافس على الجائزة المالية البالغة 15 ألف يورو، ويتصدر الترشيحات «السهيل» للخيالة السلطانية العمانية بإشراف توماس فورسي وبقياد رونان توماس.



وينافس على اللقب «كاسمير دو جودنيس» لبيير ييفيس جولارد، بقيادة ألكساندر جافلان، وبإشراف دي موريسون، و«دار السلام» لفالنتين بوختوياروف، وبإشراف شارل غورديون، وبقيادة مكسيم فولون.