الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«إيلاف» تحلق بلقب بري موناليزا في مونت مارسان

«إيلاف» تحلق بلقب بري موناليزا في مونت مارسان

المهرة إيلاف. (الرؤية)

تفوقت المهرة «إيلاف» لياس لإدارة سباقات الخيل العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، على 14 من منافسيها لتحلق بلقب سباق بري موناليزا أمس الأول على مضمار مونت مارسان الفرنسي، البالغة جائزته المالية 15 ألف يورو.

وكانت المهرة المنحدرة من نسل «رباح دو كارير»، بإشراف توماس دوميللو، وبقيادة أنتوني كراستوس، تصدرت السباق منذ البداية، قبل أن تبتعد عن منافسيها، لتتفوق بفارق 3 أطوال عن وصيفتها «كوكتيل دو لوب»، بقيادة مكسيم فولون.

وقطت «إيلاف» البالغة من العمر 3 سنوات مسافة السباق في زمن قدره 2:20:90 دقيقة، فيما جاءت في المركز الثالث المهرة «الأوسج» بقيادة جيروم كابري.

وفي نفس السياق فاز «إتش أم جالفين» لندا موصلي، وبإشراف توماس فورسي وبقيادة الفارسة لوري فولارد، بكأس الوثبة ستاليونز، تحت مظلة النسخة الـ12 لمهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

ويقام السباق، تماشياً مع استراتيجية المهرجان، بهدف دعم الملاك والمربين في معظم دول العالم وتحفيزهم على زيادة الاهتمام بالخيل العربي.

واجتذب السباق البالغ طوله 2000 متر، (15) خيلاً عربية أصيلة مبتدئة في سن 3 سنوات فقط، تنافست بقوة على الجائزة المالية البالغة 15 ألف يورو، بعد فاصل من الإثارة والتشويق لم يعرف خلالها الفائز إلا في الأمتار الأخيرة.

وانتزع «إتش أم جالفين» الفوز بفارق عنق عن «اثيم بحر» بإشراف إليزابيث بيرنارد، وبقيادة جاري سانشيز، مسجلاً زمناً قدره 2:19:60 دقيقة، فيما جاء في المركز الثالث «منير دو سوليل» بإشراف توماس فورسي وبقيادة جوليان أوج.

ويقام مهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي لسباق الخيول العربية السريعة، بدعم ورعاية دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، بتنسيق من مجلس أبوظبي الرياضي، وبرعاية الشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف بصفتها «الشريك الأساسي»، والأرشيف الوطني «الشريك الرسمي»، وطيران الإمارات بصفتها الناقل الرسمي، ويرعى أيضاً شركة المسعود للسيارات ـ نيسان، وأريج الأميرات، وكالة عمير للسفريات، وقناة ياس الرياضية، وفيولا كوميونيكيشنز، ونادي أبوظبي للصقارين، والاتحاد النسائي العام، ونادي أبوظبي للفروسية.