الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021

نجم هجوم العين لابا كودجو. (الرؤية)

نجم هجوم العين لابا كودجو. (الرؤية)

الهاجس البدني يؤرق جماهير العين قبل التجمع الآسيوي

يمثل الجانب البدني الهاجس الأكبر لجماهير العين قبل التجمع الآسيوي المزمع إقامته للمجموعات الأربع المشاركة في دوري أبطال آسيا في الدوحة من 14-25 سبتمبر الجاري، ضمن سباق التأهل للدور ثمن النهائي عن منطقة غرب القارة.

وتمثل كرة الإمارات أندية العين والوحدة والشارقة وشباب الأهلي، لمواصلة مسعاها لخطف بطاقة التأهل عن مجموعاتها، وجميعها خاضت مباراتي الجولة الأولى والثانية قبل التوقف الذي ترافق مع الحجر الصحي العام بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكان العين قد خاض دورة أندية أبوظبي الودية لكرة القدم التي استضافها بمشاركة أندية الوحدة وبني ياس والظفرة، وحقق فوزين وخسر مباراة وحيدة أمام بني ياس، ثم استضاف فريق شباب الأهلي في ملعبه في مواجهة ديربي مغلقة خلف الأسوار العالية، وفاز ضيفه بنتيجة 3-1.

ويخوض العين مباراة ودية، الخميس المقبل، قبل المغادرة للتجمع الآسيوي 11 سبتمبر المقبل، وسيقف المدرب فيها على جاهزية عناصره التي سيخوض بها مباراته الأولى أمام السد، والتي ستحدد مسار الفريق في صراع بطاقة التأهل.

ويبقى الهاجس البدني هو سيد الموقف، وقد أقر أكثر من مسؤول في النادي الكبير، معرباً عن تخوفه من التفاوت الكبير في المستوى البدني بين العين والفرق التي سيواجهها، خصوصاً النصر والسد، وكلاهما قد أكمل دوريه بخوض عدد من المباريات الرسمية.

ومع الهاجس البدني، تتفاوت آراء جماهير العين وهي تعبر عن مخاوفها من الخط الخلفي للفريق، وتعده مشكلة الفريق الوحيدة أمام تلك الأندية الأكثر جاهزية.

ثغرات الخط الخلفي

شدد المدرب العراقي عبدالوهاب عبدالقادر، على ضرورة العمل المكثف على سد الثغرات في الخط الخلفي للفريق خاصة في العمق، موضحاً «خوض 4 مباريات في 11 يوماً سيكون فيه ضغط ذهني وبدني هائل، لا بد من التهيئة النفسية والذهنية والبدنية، والعمل على الدفاع ومشاكله العديدة، خصوصاً في العمق، ورأينا أنه أشرك شيوتاني ومحمد شاكر كقلبَي دفاع في الدورة الودية».

وأضاف: «تلقين الأدوار الدفاعية بوضوح مهم للغاية في علاج صعوبات الشق الدفاعي، خصوصاً في العمق، والأندية المشاركة في التجمع الآسيوي تعرف مشكلات دفاع العين، لذلك على المدرب مفاجأتها بأداء دفاعي متميز، وأعتقد أن هذا هاجس العين الوحيد حالياً».

يُذكر أن العين سيدخل الاستحقاق الآسيوي برصيد صفري من النقاط، حيث يواجه السد، الثلاثاء المقبل، 15 سبتمبر، ضمن جولة الذهاب، ويعود ليواجه السد نفسه في 18 من الشهر، ثم سيبهان في 21 سبتمبر قبل الختام في 24 سبتمبر بمواجهة النصر السعودي.

وكان العين خسر الجولتين الأولى والثانية على ملعبه أمام سيبهان 0-4، ومن النصر السعودي 1-2.

#بلا_حدود