الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021
من تحضيرات العين. (الرؤية)

من تحضيرات العين. (الرؤية)

العين يختبر جاهزيته للآسيوية أمام النصر

يواجه العين، مساء الخميس، فريق النصر على استاد هزاع بن زايد في مباراة ودية إعدادية لمساعدة الفريقين على بلوغ أفضل معدلات الجاهزية البدنية، خاصة العين الذي يغادر الجمعة للمشاركة في التجمع الآسيوي بالدوحة من 14 إلى 25 من الشهر الجاري وخوض مبارياته الأربع المتبقية ضمن دوري المجموعات للمجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا.

ويقبع العين في المركز الرابع في المجموعة، بينما لدى منافسيه الرئيسيين النصر والسد 4 نقاط حققاها من فوز وتعادل، ويأتي سيباهان ثالثاً بـ3 نقاط، وكان العين خسر الجولتين الأولى والثانية على ملعبه أمام سيباهان 0-4 ومن النصر السعودي 1-2.

وتأتي ودية النصر خامسة للعين منذ انطلاق الموسم الجديد، إذ سبقتها 3 مباريات في دورة أندية أبوظبي ومباراته أمام شباب الأهلي التي كسبها بثلاثية مقابل هدف أخيراً.

وتكتسب ودية الزعيم أمام العميد أهمية كبيرة بالنسبة لمدرب العين الذي سيضع لمساته الأخيرة على خطة اللعب وتلقين لاعبيه أساليب اللعب التي سيخوض بها الفريق مباريات التجمع الآسيوي الذي سيفتتحه بمواجهة السد في 15 سبتمبر، وهي المباراة التي ستحدد بوصلة مسار العين في دوري الأبطال الآسيوي.

وظهر من خلال أداء الفريق في دورة أندية أبوظبي الودية أسلوب لعب العين الذي يعتمد على الاستحواذ والضغط الهجومي وعدم إتاحة الوقت والمساحة للخصوم، وهي استراتيجية طبقها اللاعبون في الدورة الودية، ولم تسعفهم الناحية البدنية ما اضطر المدرب لإجراء تبديلات بالجملة في كل مباريات الدورة.

وكان مدرب العين البرتغالي بيدرو إيمانويل قد استدعى الرباعي سعود المهري وعلي البلوشي وسيف الحارثي وخالد البلوشي من أكاديمية النادي وفريق الرديف وضمهم لقائمة الفريق الآسيوية لتدعيم صفوف الفريق ومنحهم فرصة معايشة الفريق الأول.

#بلا_حدود