الجمعة - 21 يناير 2022
الجمعة - 21 يناير 2022
كنعان مرشح بقوة للفوز. (الرؤية)

كنعان مرشح بقوة للفوز. (الرؤية)

خيول «ياس» تخوض غداً تحدي السباقات الفرنسية

تنافس خيول ياس لإدارة السباقات العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، عصر غد الأحد في 3 سباقات بمضامير مختلفة في الساحة الفرنسية.

وينافس «كنعان» بإشراف دي غوليمين وبقيادة أورتيز مندزابل 4 خيول قوية في سباق بري دراجون للفئة الأولى لمسافة 2000 متر، البالغ جائزته 85 ألف يورو، وينطلق ابن «سراب» من البوابة الخامسة.

وكان «كنعان» البالغ من العمر 5 سنوات حقق 4 انتصارات، أبرزها سباق كأس الوثبة ستاليونز «قوائم» لمسافة 1600 متر، بمضمار مونت دو مارسان، حيث جاء تفوقه بسهولة وبفارق 2.5 طول عن أقرب منافسيه.



وينافس بقوة «فزاع الخالدية» لإسطبلات الخالدية، وبإشراف إم بوركوسكي، وقيادة كريستوف سوميو، وكان ابن «جلنار الخالدية» حقق الفوز 11 مرة متضمنة العديد من سباقات الفئة الأولى.

وتسعى المهرة الناشئة «زولفا» بإشراف دي موريسون، وقيادة كاديل كليمنت، لإثبات وجودها في سباق بري سانت لوران لمسافة 1400 متر بمضمار داكس البالغة جائزته 15.000 يورو، بعد أن حلت في المركز الثاني في أول ظهور لها.

وفي السياق ذاته، تتأهب المهرة «سهوا» بإشراف أنتوني فاتريجانت وقيادة أليخاندرو كورتيز، لخوض تحدي سباق بري كان لمسافة 2100 متر البالغة جائزته 13.000 يورو، وكانت ابنة «منجز» حلت في المركز الخامس في مشاركتها الوحيدة.