الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

اليافعي والعمري موهبتان إماراتيتان في الجوجيتسو

تتواصل إنجازات أبطال وبطلات الإمارات مع نهاية موسم الجوجيتسو المحلي 2019-2020 في كل المحافل، أبطال أبهروا العالم وحازوا على إعجاب وإشادة الوسط الرياضي بأسره.

وبرز من هذه المواهب: البطلة وديمة اليافعي، لاعبة منتخبنا الوطني التي تعد واحدة من أبرز لاعبات الجوجيتسو في الدولة (20 عاماً)، ومحمد العمري لاعب منتخبنا الوطني (26 عاماً)، والذي استحوذ على اهتمام واسع من خلال سلسلة عروض أداء مثيرة للإعجاب في البطولات التي نظمها الاتحاد خلال العام الماضي.

وكانت اليافعي، التي تنحدر من مدينة العين أول لاعبة إماراتية تنجح في حصد ميدالية عالمية ذهبية في رياضة الجوجيتسو، نجحت في ترسيخ حضورها بين نُخبة لاعبات الجوجيتسو بفوزها بمجموعة من الميداليات على الصعيدين المحلي والدولي.

وكانت بداية موسم 2019-2020 جيدة للغاية بالنسبة للاعبة الموهوبة، لا سيما أنّها حصدت الميدالية الذهبية لوزن 49 كلغ فئة الحزام البنفسجي ضمن بطولة غراند سلام في لوس أنجلوس خلال شهر سبتمبر الماضي، حيث نجحت في التغلب على صوفيا لي وماورين راميرز، أبرز منافساتها من الولايات المتحدة. ونجحت لاحقاً في الفوز بالميدالية الذهبية خلال بطولة العالم للجوجيتسو للشباب 2019، لتكون أول لاعبة إماراتية تحقق هذا الإنجاز العالمي، بعد تحقيقها سلسلة من الانتصارات بالإخضاع في طريقها نحو القمة.

وكشفت اليافعي، التي تتابع دراستها في مجال أمن المعلومات في جامعة الإمارات بالعين، أنّ العودة إلى بساط المنافسة بعد التوقف الطويل الذي فرضته جائحة كورونا كان خبراً ساراً للغاية بالنسبة لها.

وقالت: «ممارسة الجوجيتسو تضيف قيمة لحياتي اليومية، وقد حرصت على تطوير لياقتي وإعادة صياغة أهدافي خلال فترة الإغلاق. وشعرت بسعادة غامرة للغاية بمجرد عودتنا إلى المعسكر التدريبي وانضمامي إلى المدربين وزملائي في الفريق. ولم أرغب في التوقف عن التدريب على الإطلاق، وكأنني لا أكتفي من هذه الرياضة أبداً».

وتلاشت جميع مخاوفها حيال انخفاض مستوى اللياقة البدنية والحساسية للمباريات بمجرد إثبات تفوقها خلال رحلتها لحصد الميدالية الذهبية لفئة 49 كلغ المفضلة لديها، وإسهامها الكبير في فوز نادي العين، الذي تنتمي إليه، بالمرتبة الثانية في بطولة أم الإمارات للجوجيتسو.

ويلعب العمري في أكاديمية نادي الوحدة للجوجيتسو عن فئة 85 كلغ. وبرزت قدراته المتميزة خلال منافسات كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، حيث حقق الفوز في جولاتها الثلاث، ما ساعد نادي الوحدة على حصد نقاط مهمة ساعدته في إحراز المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة.

و يقول العمري: «منحني أدائي الجيد في كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة شعوراً رائعاً وإنجازاً أفخر به. وتعد هذه البطولة من المنافسات المهمة التي تشجع جميع المشاركين فيها على بذل قصارى جهدهم، ولا شك أن تحقيق هذا الإنجاز يعد أمراً مميزاً بالنسبة لي».

ويرى العمري أن هذه الإنجازات ساعدته على بلوغ مستويات جديدة في رياضة الجوجيتسو، ودفعته للتركيز بشكل أكبر على مواصلة تقديم أداء قوي ومنسجم على الدوام.

وأفضى ذلك إلى تحقيق نتائج جيدة تمثلت في حصول العمري على سجل حافل بالميداليات الذهبية خلال موسم 2019-2020، كما أحرز الميدالية الفضية في بطولة العين الدولية لمحترفي الجوجيتسو، والميدالية الذهبية في بطولة دبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو، إضافة إلى ذهبية كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، وفي 2019، ظهر اسم العمري على الساحة الدولية بفوزه بفضية بطولة نور سلطان الكبرى في كازاخستان، والميدالية الذهبية في بطولة ألمانيا المفتوحة.

ويتطلع العمري حالياً لتسجيل ظهور قوي في بطولات الموسم الجديد، ويأمل في الحفاظ على الزخم الإيجابي لأدائه في البطولات المحلية لتحقيق إنجاز أكبر في الأيام القادمة.