الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

أبوظبي تنظم بطولة العودة إلى جزيرة النزال من "يو إف سي"

أعلنت دائرة أبوظبي للثقافة والسياحة ومؤسسة الفنون القتالية المختلطة "يو إف سي" عن تنظيم فعاليات "العودة إلى جزيرة النزال من يو إف سي" على جزيرة ياس، وجهة السياحة الترفيهية ذات الطراز العالمي في أبوظبي من 26 سبتمبر الجاري إلى 24 أكتوبر المقبل.

وبعد النجاح منقطع النظير الذي سجلته فعالية جزيرة النزال من "يو إف سي" بدورتها الأولى في يوليو الماضي، والكفاءة العالية التي حققها مفهوم المنطقة الآمنة، يأتي تنظيم بطولة "العودة إلى جزيرة النزال من يو إف سي" على أرض جزيرة ياس، بعد أقل من 3 أشهر على ختام الدورة الأولى، ليسجل قطاع السياحة في أبوظبي بذلك إنجازاً جديداً، يؤكد سيره بالاتجاه الصحيح نحو استئناف الأنشطة واستقبال الزوار في بيئة صحية وآمنة.

وتواصل العاصمة الإمارتية أبوظبي ترسيخ مكانتها الرائدة في تنظيم أضخم الفعاليات الرياضية العالمية، لتقدّم للرياضيين العالميين منصةً مميّزة لعرض مهاراتهم، وتدفع في ذات الوقت عجلة الاقتصاد المحلي.


وتشهد الفعالية بطولَتيّ "يو إف سي 253" و"يو إف سي 254"، إلى جانب 3 فعاليات "يو إف سي– ليلة القتال"، وفيما تنعقد الفعاليات الخمسة بدون حضورٍ جماهيري، تعد هذه المرة الأولى التي تنعقد فيها بطولتان متعاقبتان من "يو إف سي" في نفس المدينة خارج لاس فيغاس، ما يمثل إنجازاً آخر في سجل أبوظبي كوجهةٍ عالمية للرياضة.


وتنطلق فعاليات "العودة إلى جزيرة النزال من يو إف سي" مع بطولة تحديد لقب الوزن المتوسط " يو إف سي 253: أديسانيا ضد كوستا" يوم 26 سبتمبر، تليها "يو إف سي– ليلة القتال: هولم ضد ألدانا" يوم 3 أكتوبر، تليها "يو إف سي– ليلة القتال: مورايس ضد ساندهاجن" يوم 10 أكتوبر، تليها "يو إف سي– ليلة القتال: أورتيجا ضد كوريان زومبي" يوم 17 أكتوبر.

وتختتم الفعاليات مع "بطولة يو إف سي 254: نورمحمدوف ضد جايثج" يوم 24 أكتوبر، حيث تمثّل مشاركة حبيب نورمحمدوف في البطولة أول عودة له إلى حلبة النزال منذ تمكّنه من هزيمة دستن بيوريه بالإخضاع في الجولة الثالثة في بطولة "يو إف سي 242" خلال الدورة الأولى من أسبوع أبوظبي للتحدي في سبتمبر الماضي.

وبعد إبراز كفاءتها العالية كمعيار عالمي لاستضافة الفعاليات الرياضية، أعادت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي تطبيق نموذج "المنطقة الآمنة" على جزيرة ياس، حيث تضم المنطقة صالة النزال الرئيسية ومرافق التدريب والترفيه ومرافق الضيافة من الفنادق والمطاعم.

وينحصر دخول المنطقة الآمنة بالنجوم المشاركين وفرق العمل والقائمين على تنظيم هذه الفعالية والمسؤولين عن استمرارية العمل في جزيرة ياس.

وكانت أبوظبي أطلقت برنامج شهادة "Go Safe" والذي يفرض التقيّد بإرشادات الصحة والتعقيم المُعتمَدة عالمياً في جميع الفنادق والوجهات والمراكز التجارية والمطاعم والحدائق الترفيهية والأماكن العامة، ما يدعم الجهود المبذولة لمكافحة فيروس كوفيد-19 على مستوى الإمارة، والتي تتضمن تكثيف فحوصات الكشف وحملات التعقيم، وتشديد تطبيق قواعد التباعد الجسدي وتقديم أفضل الخدمات الصحية.

وقال رئيس دائرة الثقافة والسياحة محمد خليفة المبارك :"حققت جزيرة النزال نجاحاً منقطع النظير، وتؤكد عودة الفعالية إلى جزيرة ياس على مدى قوة ونجاح شراكتنا مع ’يو إف سي‘ ودليلاً واضحاً على مستويات الثقة العالية عالمياً بالإجراءات الصحية التي اتخذتها إمارة أبوظبي وجاهزيتها لاستضافة الفعاليات العالمية ضمن بيئة صحية وآمنة وفق أعلى المعايير.

كما ترسّخ العودة إلى جزيرة النزال من ’يو إف سي‘ النجاحات المتعاقبة التي سجلها تعاون مختلف الجهات المعنية في ضمان الصحة العامة في إمارة أبوظبي، والاستعداد الكامل للترحيب بالزوار وممارسة أنشطة الأعمال وإقامة الفعاليات العالمية في مختلف القطاعات".