السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الشارقة يسقط الدحيل برباعية وينعش آماله في الآسيوية

الشارقة يسقط الدحيل برباعية وينعش آماله في الآسيوية

لاعبو الشارقة. (أ ف ب)

حقق الشارقة فوزه الآسيوي الأول، بتغلبه على الدحيل برباعية مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما، مساء اليوم الجمعة، لحساب الجولة الرابعة لدوري أبطال آسيا، على استاد المؤسسة التعليمية في الدوحة التي تستضيف مباريات دور المجموعات بنظام البطولة المجمعة في الفترة من 14 حتى 25 من الشهر الجاري.

ورفع الشارقة رصيده للنقطة الرابعة منعشاً آماله في الصعود للدور الثاني في حسابات المجموعة الثالثة، التي تضم إلى جانب الملك الدحيل (6 نقاط) التعاون السعودي (6 نقاط) وبيروزي الإيراني (4 نقاط).

وشهدت الـ20 دقيقة الأولى للمباراة إثارة وندية بين الفريقين، حيث تقدم الدحيل في الدقيقة 12 عن طريق عبدالله الأحرق بتسديدة قوية فشل عادل في التعامل معها.

وفي المقابل لم يتأخر رد الشارقة كثيراً ليأتي سريعاً بعد 6 دقائق بقدم خالد باوزير الذي سدد من خارج منطقة الجزاء الكرة بقوة فشل حارس الدحيل أبوبكر خليفة في الإمساك بها، لتفلت من بين يديه وتلج مرماه معلنة عن هدف التعادل.

وطرد حكم المباراة في الدقيقة 59 لاعب الدحيل مهدي بن عطية لدفعه نجم الشارقة إيغور كورنادو بالكوع في كرة مشتركة، وذلك بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.



وجاء هدف الشارقة الثاني في الدقيقة 62 برأسية ماجد سرور الذي تابع تسديدة كورنادو التي ارتدت من القائم لتجد سرور بانتظاره ويضعها في مرمى الدحيل.



ولضعف غياب التغطية الدفاعية نجح مهاجم الدحيل المعز علي من تعديل النتيجة لمصلحة فريقه في الدقيقة 70.



ومن ثم تجددت إثارة المباراة مرة أخرى بعد دقيقتين من تقدم الدحيل ليحتسب حكم المباراة عمر اليعقوبي ركلة جزاء لمصلحة الشارقة بعد عرقلة ويلتون سواريز داخل منطقة الجزاء، نفّذها البرازيلي إيغور كورنادو بنجاح، مضيفاً الهدف الثالث للملك.



وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة سجل مهاجم الشارقة البرازيلي كايو لوكاس الهدف الرابع لمصلحة الملك.