الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

شباب الأهلي ينشد الفوز الثالث توالياً أمام باختاكور

شباب الأهلي ينشد الفوز الثالث توالياً أمام باختاكور

شباب الأهلي ينشد الفوز الثالث توالياً أمام باختاكور. (من المصدر)

يتطلع شباب الأهلي لاستغلال الروح المعنوية العالية لنجومه، حالياً من أجل تحقيق الانتصار الثالث، توالياً لهم في المجموعة الثانية، عندما يلتقى باختاكور الأوزبكي في العاشرة من مساء غد الأحد ضمن الجولة الخامسة من المسابقة باستاد الجنوب بالدوحة.

وكان شباب الأهلي حقق فوزين متتاليين على شاهر خودرو الإيراني، أنعش بهما حظوظه في التأهل للدور الثاني بعدما جمع في رصيده 6 نقاط، ويطمح للوصول إلى النقطة التاسعة، مساء الغد حال فوزه على باختاكور صاحب المركز الثاني في ترتيب المجموعة بسبع نقاط، علماً بأن الخسارة تعني وداع الفرسان للبطولة رسمياً.



ويخوض شباب الأهلي المباراة بغياب قطبَي دفاعه محمد مرزوق ويوسف جابر للايقاف، ما يزيد من صعوبة مهمته أمام باختاكور الذي يعد عقدته في البطولة بعدما سقط أمامه في المباريات الثلاث التي جمعت بينهما، وآخرها الخسارة في لقاء ذهاب النسخة الحالية 1-2 في طشقند.



وقال مدرب شباب الأهلي زاراغوسا في مؤتمر صحفي قبل المباراة: «نواجه منافساً شرساً وقوياً، لديه مدرب مميز ولاعبون جيدون، هي مباراة أشبهها بالنهائيات، مواجهة حياة أو موت لأن الفوز سيزيد فرصتنا في التأهل، بشكل عام نجهز الفريق ليؤدي مباراة قوية تمكننا من التفوق على منافسنا».



وأضاف: «نحن الآن في مرحلة جديدة من بطولة دوري أبطال آسيا، يجب أن نحارب سوياً من أجل إنجاز المطلوب، نملك لاعبين مميزين أصحاب خبرة أثبتوا قدرتهم على القيام بالمهمة على أرض الملعب وننتظر منهم الأفضل دائماً».



وبدوره أوضح كارلوس إدورادو: «نجحت في التأقلم سريعاً مع الفريق بفضل تعاون زملائي، ربما تختلف طريقة اللعب هنا قليلاً عن فريقي السابق، اجتهدت كثيراً لاستعادة لياقتي البدنية بالكامل لأكون جاهزاً 100% في المباراتين المقبلتين لأقدم كل ما عندي لمساعدة فريقي في التأهل».



وأردف، المواجهة ستكون صعبة للغاية لأنها أمام منافس قوي، نعتبرها بمثابة مباراة نهائية لذلك استعددنا لها جيداً، هي مباراة حياة أو موت نحتاج للفوز فيها لكي نعزز فرصتنا في التأهل إلى المرحلة المقبلة.



وفي المجموعة نفسها، يسعى الهلال السعودي حامل اللقب والجريح من فيروس كورونا إلى استعادة نغمة الفوز والعبور إلى الدور الثاني، عندما يواجه شاهر خودرو الإيراني الأحد على ملعب الجنوب بالوكرة، ضمن منافسات الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا في كرة القدم.

ويتصدر الهلال المجموعة الثانية دون خسارة برصيد 10 نقاط حصدها من 3 انتصارات وتعادل وحيد، فيما يقبع شاهر خودرو في المركز الأخير بعدما تلقى 4 هزائم توالياً.

ويحتاج الهلال إلى نقطة واحدة لإعلان تأهله رسمياً، لكنه سيبحث عن الفوز خصوصاً في ظل تواضع المنافس الذي يعتبر من أضعف الأندية المشاركة في النسخة الحالية.

ورغم الظروف الصعبة التي يعاني منها الهلال نتيجة عزل 10 من لاعبيه، ثم لاعبين إضافيين السبت، لإصابتهم بفيروس كورونا، إلا أنه حافظ على صدارته للمجموعة الثانية برصيد 10 نقاط بعدما تعادل مع باختاكور من دون أهداف.