الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

فلسفة العنبري الهجومية تنعش حظوظ الملك في الآسيوية

فلسفة العنبري الهجومية تنعش حظوظ الملك في الآسيوية

فرحة الشارقة بالفوز في الآسيوية. (من المصدر)

قدم نادي الشارقة أمس الجمعة واحدة من أفضل مبارياته في دوري أبطال آسيا في الآونة الأخيرة، بعدما هزم منافسه الدحيل برباعية مقابل هدفين في الجولة الرابعة ضمن المجموعة الرابعة من المسابقة، محققاً بذلك العديد من المكاسب، أولها الإبقاء على آماله في التأهل إلى الدور الثاني، وثانياً الروح المعنوية والثقة الكبيرة التي اكتسبها لاعبو الملك، ما يتوقع بالتالي أن تنعكس على قادم المباريات.

بتعمق أكثر في أسباب الطفرة القوية في أداء الشارقة وثأره لهزيمته في المواجهة الأولى مع الدحيل، يتصدر مدرب الملك عبدالعزيز العنبري الواجهة، لجهة مقاربته الهجومية الجريئة التي بحسب المحللين كان لها الفضل في التألق الكبير للملك الشرقاوي.

وكان العنبري، ذكر في المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة الدحيل الثانية، التي لعبت مساء الجمعة، أنه سيعمل على تغيير خطته السابقة، التي خاض بها المباراة الأولى مع الفريق نفسه، لحساب الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثالثة، والتي خسرها الفريق بهدفين لهدف، لافتاً إلى أن خطتهم كانت وقتها دفاعية وحذرة في الهجوم.

واستطرد العنبري: «لكن بعد دراسة ومراجعة شريط المباراة السابقة، قرر العنبري اللعب بخطة هجومية في المباراة التي وصفها العنبري بالمصيرية والحاسمة في مشوار الفريق بالبطولة، وهو ما أعطى الفريق الأفضلية في المباراة الثانية ليخرج منتصراً برباعية».



حرية للاعبين

وحررت خطة العنبري الهجومية اللاعبين من الضغوطات والواجبات الدفاعية تحديداً البرازيلي كايو لوكاس الذي ظهر بصورة متميزة مسجلاً الهدف الرابع لفريقه، وكذلك خالد باوزير الذي كانت له أدوار هجومية واضحة في مباراة الجمعة، واستطاع إدراك التعادل من هدف رائع بتصويبة قوية فشل حارس الدحيل أبوبكر خليفة في التعامل معها.

ومن جانبه علق مدرب الشارقة عبدالعزيز العنبري على نتيجة وأداء فريقه عقب نهاية المباراة قائلاً: «وجودنا في مركز متأخر بنقطة واحدة في حسابات المجموعة حتم علينا التقدم للهجوم وحصر خياراتنا في الفوز فقط وكنا الأكثر فعالية وحسماً، وأداؤنا الجيد في الشوط الأول من مباراتنا الثالثة في البطولة أمام الدحيل نفسه، كان دافعاً للاعبين لتقديم الأفضل اليوم ومنحهم الثقة للتقدم والهجوم».

وعن مباراتي الفريق القادمتين أوضح العنبري: «نلعب أمام متصدر المجموعة التعاون السعودي وبيرسوبوليس الإيراني، ولكل مباراة ظروفها وحساباتها، ونضع لكل مباراة التكتيك المناسب».

من جانبه عبر صانع ألعاب الشارقة والحاصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة إيغور كورنادو عن سعادته بالفوز وقال: نحن في غاية السعادة لنجاحنا في الحصول على النقاط الثلاث وتحقيق الفوز في مباراة الدحيل الثانية.



وأردف، في مباراة الجولة الثالثة وقعنا في بعض الأخطاء رغم أننا كنا الطرف الأفضل في الدقائق الأخيرة لكننا صححناها مع المدرب ونجحنا اليوم في الظهور بمظهر جيد.



أشار كورنادو إلى قصر الفترة بين مباريات البطولة المجمعة «الوقت قصير بين مباراة وأخرى حتى يتعافى اللاعبون ويستعدوا للمباراة التالية وأنا متأكد من أن الجهاز الفني لديه خطة لهذا الأمر، وبشكل عام قدمنا مباراة كبيرة أمام فريق قوي ونستحق أن نفرح ونبتهج ولكن ضيق الزمن يحتم علينا الالتفات للتدريبات وبذل الجهد حتى نتمكن من المواصلة بنفس الإيقاع وتحقيق النتائج الإيجابية».



ويلعب الشارقة ضد التعاون السعودي في 21 من سبتمبر الجاري، على أن يختتم مبارياته بمواجهة بيرسوبوليس الإيراني في 24 من الشهر نفسه.



ويستعيد الملك في المباراة خدمات الثنائي الأوزبكي شكوروف، ومحمد عبدالباسط اللذين غابا في مباراة الدحيل بسبب الإيقاف بداعي الإنذارات.