السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الشارقة يتمسك بحظوظه أمام التعاون

الشارقة يتمسك بحظوظه أمام التعاون

لاعبو الشارقة. (من المصدر)

يتطلع لاعبو الشارقة للثأر من خسارتهم السابقة أمام التعاون السعودي بهدفين لهدف بالشارقة، في الجولة الأولى لدوري أبطال آسيا، عندما يلتقى الفريقان في العاشرة من مساء غد الاثنين، لحساب الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الثالثة لدور المجموعات الذي يستكمل حالياً في الدوحة بنظام البطولة المجمعة.



وينشد الملك الفوز من أجل التمسك بحظوظه في التأهل إلى الدور الثاني، والوصول إلى النقطة السابعة، قبل مواجهة متصدر المجموعة حالياً بيرسبوليس (7 نقاط)، بينما يحتل التعاون المركز الثاني (6 نقاط)، والدحيل ثالثاً بالرصيد نفسه، فيما يقبع الشارقة حالياً في المركز الأخير بأربع نقاط، إلا أن فارق النقاط ليس كبيراً بين فرق المجموعة.



ويضمن الفوز أيضاً للشارقة غداً التواجد في المركز الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراة الدحيل وبيرسبوليس.



ويدخل لاعبو الشارقة مباراتهم الرابعة في الآسيوية، بروح معنوية عالية مستفيدين من فوزهم الأخير على الدحيل برباعية مقابل هدفين، ما يمنحهم الأمل في القتال على تحقيق الفوز لمواصلة الانتصارات والبقاء في دائرة المنافسة.



وعلى المستوى الفني، يستعيد مدرب الشارقة عبدالعزيز العنبري في مباراة التعاون خدمات الثنائي الأوزبكي شكوروف، ومحمد عبدالباسط اللذين غابا في مباراة الدحيل بسبب الإيقاف بداعي الإنذارات، ما يضعه في ورطة لوضع التشكيل الأساسي للمباراة في ظل تألق بديليهما في المباراة السابقة (سيف راشد، وخالد باوزير) وتقديمهما لمستوى مميز.



ويتوقع أن يلعب مدرب الملك العنبري، بالأسلوب الهجومي الذي اعتمده في مباراة الدحيل، وكان له الأثر الإيجابي على الفريق، ومنحه فرصة قلب النتيجة على الدحيل الذي كان متقدماً على الملك (1 ـ صفر) منذ الدقيقة الـ12 من مباراة اللقاء، إلى فوز برباعية مقابل هدفين.



وبدوره، شدد المدرب عبدالعزيز العنبري على أهمية مباراة فريقه أمام التعاون، والتي سيدخلها الملك برغبة كبيرة في مواصلة انطلاقته القوية، وقال في المؤتمر الصحفي: «المواجهة ستكون صعبة نظراً لوضع الفريق المنافس الذي يسعى للتصحيح بعد تعرضه لهزيمتين في الجولتين الماضيتين».



وأضاف: «بعد الفوز على الدحيل في المباراة الماضية وحصد نقاطها كاملة دخل الفريق في حسابات المنافسة على بطاقة التأهل عن دور المجموعات، حيث ندخل المباراتين المقبلتين برغبة كبيرة في مواصلة التقدم وتحقيق الانتصارات وذلك يتطلب الكثير من التركيز والحضور الذهني العالي».



وحول التغيير الذي طرأ على الجهاز الفني للتعاون قال العنبري: «باتريس كارتيرون المدرب الجديد لفريق التعاون السعودي صاحب خبرة كبيرة وسجل حافل، وعادة يحرص اللاعبون على تقديم الأفضل عند قدوم مدرب جديد للفريق، إلا أن ما يهمنا هو وضع فريقنا وتركيزه خلال المباراة التي لن تكون سهلة كما يتوقعها البعض».



من جانبه، أكد البرازيلي كايو لوكاس على أن فرصة الملك في حصد بطاقة الصعود للدور الثاني كبيرة وحظوظه قائمة في ظل المستوى التصاعدي الذي يقدمه اللاعبون من مباراة لأخرى، مشيراً إلى أن الفريق يضم عناصر مميزة قادرة على تحقيق النتائج الإيجابية ومواصلة مشوارها في البطولة.



وأردف: «الفوز في المباراة الماضية كان مهماً بالنسبة لنا ومنحنا الدافع لبذل أقصى مجهود والتركيز على اقتناص النقاط المتاحة كاملةً لضمان حجز بطاقة التأهل، ورغم ضغط المباريات وقِصر فترة التحضير إلا أن مع كل مباراة تزداد جاهزيتنا البدنية ويتحسن أداؤنا نحو الأفضل».