الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

ضياء سبع إلى النصر الإماراتي.. الرؤية تكشف المزيد من التفاصيل

ضياء سبع إلى النصر الإماراتي.. الرؤية تكشف المزيد من التفاصيل

ضياء سبع. (من المصدر)

أكدت مصادر مقربة من اللاعب الإسرائيلي من أصول عربية ضياء سبع صحة الأنباء التي انتشرت في شبكات التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة، بشأن قرب انتقال اللاعب إلى نادي النصر الإماراتي، ,وقالت إنه سيصل غداً السبت إلى الإمارات من أجل التوقيع، مبينة أن تأخره كان بسبب ارتباطه بمباراة في الدوري الصيني، حيث يلعب هناك حالياً.

الرؤية تواصلت مع أقارب على اتصال مباشر باللاعب، وحصلت على تأكيده هذه الخطوة، وأنها تمت بالفعل، وأنه الآن ينتظر تجربة جديدة في دوري الخليج العربي.



ويعتبر ضياء سبع من أفضل اللاعبين في منتخب إسرائيل، وهو من أصول عربية فلسطينية، مولود في قرية مجد الكروم، وله تجربة واسعة في الدوري الإسرائيلي مع فرق عديدة.



تفاصيل الانتقال

وعلمت الرؤية أن اللاعب سيتقاضى ما يقارب 3 ملايين دولار سنوياً، بالإضافة لمتغيرات بناء على أدائه مع فريق النصر.

وتَأكد للرؤية أن الدافع الحقيقي لهذه الخطوة رغبة ضياء سبع بالإقامة في دبي الإمارة الجاذبة للنجوم، وما فيها من جانب عربي أصيل، ولما توفره من سهولة في الحياة الاجتماعية، وحتى المعاملات المالية للاعبين المحترفين على العكس من عدة بطولات في آسيا، إلى جانب الأهم وهو رغبته بأن يكون قريباً من أسرته، حيث قرب المسافة من الإمارات إلى إسرائيل مقارنة بالصين.

مسيرة ضياء سبع الاحترافية

بدأ الدولي ضياء سبع مسيرته الكروية في نادي مجد الكروم، وترعرع بصفوف شبيبة نيس طوبروك قبل انتقاله إلى فريق مكابي تل أبيب من الدرجة العليا في الدوري الإسرائيلي في موسم 2011-2012.

وبعد مكابي انتقل سبع إلى صفوف فريق هبوعيل بئر السبع لموسم آخر، ومنه إلى نادي اتحاد أبناء سخنين لمدة نصف موسم قبل التوقيع لفائدة مكابي بيتح تكفا، لكنه خطف الأنظار إليه بشكل لافت عندما لعب لنادي مكابي نتانيا من 2014 إلى 2018، لينتقل بعد ذلك إلى نادي هبوعيل بئر السبع، ثم جاء انتقاله إلى الدوري الصيني عبر نادي غوانزو الصيني مقابل 5 ملايين يورو وبعقد لمدة 3 مواسم، وسجل 17 هدفاً في 33 مباراة بالدوري الصيني.



ويملك سبع رصيداً جيداً مع المنتخب الإسرائيلي الأول، علماً أنه مثل‫ مع منتخب إسرائيل تحت 21 سنة في مسابقات عديدة.



ردود فعل إعلامية من عرب الداخل

عبّر الإعلامي نبيل سلامة عن إعجابه الكبير باللاعب، واستغرابه من خطوته من ناحية رياضية.



وقال نبيل لصحيفة الرؤية: «اللاعب موهوب جداً، يتمتع بيسرى حاسمة، وهو لاعب رؤيته مميزة في الملعب».



وأضاف «إنه يستطيع أن يسجل ويصنع في ذات الوقت، وفرض نفسه ضمن القائمة الأساسية في منتخب إسرائيل».



وأضاف «توقعت انتقاله لأحد الأندية الأوروبية، لذلك تفاجأت من خطوته هذه».



من جانبه، أشار الإعلامي هشام يزبك إلى أن ضياء سبع لاعب ممتاز، يعرف كيف يسجل الأهداف، ويعرف كيف يستفيد من أشباه الفرص.



وأكد هشام أن السبب بهذه الخطوة على الأغلب يعود إلى الجوانب الثقافية المتقاربة بين الحياة التي اعتادها اللاعب قبل انتقاله إلى الصين، والحياة التي سيجدها في دولة الإمارات.