الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«الترجيحية» تحرم الفرسان من التأهل لربع نهائي أبطال آسيا

«الترجيحية» تحرم الفرسان من التأهل لربع نهائي أبطال آسيا

من مباراة شباب الأهلي والأهلي السعودي. (أ ف ب)

بعد مباراة بطولية، ودّع شباب الأهلي دوري أبطال آسيا من ثمن النهائي، بعد خسارته أمام الأهلي السعودي بالركلات الترجيحية (4 ـ 3)، في المباراة التي جرت بينهما، اليوم السبت، من البطولة التي تُجرى بنظام التجميع في الدوحة.

وسجل ركلات الفرسان الترجيحية كل من يوسف جابر، جانييف، سعيد أحمد عبدالله، في حين أضاع أحمد خليل وعبدالنقبي، وفي الجانب الآخر سجل للأهلي السعودي كل من حسين عبدالغني، لوكاس ليما، عبدالرحمن غريب، معتز هوساوي، في حين أضاع عمر السومة الركلة الخامسة.

وظهر لاعبو شباب الأهلي بشكل جيد في الشوط الأول، وترجموا تلك الأفضلية بهدف نظيف انتهت عليه الحصة الأولى، سجله الأوزبكي عزيز جانييف من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت في شباك محمد العويس في الدقيقة 28.

وأجرى مدرب الفرسان الإسباني جيرار زاراغوسا تبديلاً اضطرارياً بخروج ماجد حسن لتعرضه للإصابة ودخول محمد جمعة بديلاً.

ومع بداية الشوط الثاني، بدت تحركات لاعبي الأهلي السعودي أكثر خطورة، ليتمكن عمر السومة في الدقيقة 54 من إدراك التعادل لمصلحة الراقي من ركلة جزاء تسبب فيها الأوزبكي جانييف بعرقلته لسلمان المؤشر احتسبه حكم المباراة البحريني شكرالله ضربة جزاء لمصلحة الراقي.

ولتنشيط الجبهة الهجومية بعد تعادل الأهلي السعودي، عمد زاراغوسا إلى أجراء عدد من التغييرات بإدخال عناصر جديدة لإضافة الحيوية لمنطقة الوسط وتنشيط الجبهة الأمامية، وذلك بدخول حارب سهيل مكان إسماعيل الحمادي، ودخول عبدالله النقبي بديلاً لوليد حسين، وسعيد أحمد في محل البديل محمد جمعة، والتبديل الخامس بخروج المهاجم بيدور كوندي الذي لم يحسن استغلال الفرص التي وجدها في المباراة، حيث فشل في تحويلها لأهداف تحسم نتيجة المباراة، ليأتي أحمد خليل بديلاً له في الدقائق الأخيرة من الزمن الرسمي للمباراة.

ونجح دفاع الفرسان في فرض رقابة لصيقة على مهاجم الأهلي السعودي عمر السومة، ما أدى إلى تقليل خطورته طوال زمن اللقاء، خصوصاً أنه قناص يجيد التسجيل من أنصاف الفرص.



وكاد كارلوس إدواردو أن يخطف هدف الفوز لفريقه في الدقيقة الأخيرة من المباراة، إلا أن كرته مرت بجوار القائم، ليتم اللجوء للأشواط الإضافية، بعد انتهاء الوقت الأساسي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وأثمر ضغط شباب الأهلي ركنيتين في الدقائق الأولى للشوط الإضافي الأول، إلا أنهما لم يُستثمرا بشكل جيد من قِبل لاعبي الفرسان.

وتألق حارس الأهلي السعودي محمد العويس في صد تسديدة قوية لأحمد خليل حولها ببراعة لركلة ركنية.

وأخرج زرارغوسا البرازيلي كارلوس إدواردو في الشوط الإضافي الثاني، مستفيداً من التبديل الإضافي السادس، ليحل محله عيد خميس، بعدما ظهر عليه الإرهاق نتيجة للمجهود البدني الكبير الذي بذله طوال زمن اللقاء، رغماً عن عدم اكتمال جاهزيته الفنية والبدنية بعدما انضم إلى الفرسان قبل انطلاق دوري أبطال آسيا بأيام علماً بأنه عائد من فترة توقف عن ممارسة كرة القدم بسبب الإصابة.

وأنقذ ماجد ناصر مرماه من هدف محقق في الدقيقة 120، بعد أن نجح في التصدي لتسديدة حسين المقهوي القوية، ليذهب بعدها الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت لمصلحة الراقي.