الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

أديسانيا يحتفظ بلقبه بطلاً للوزن المتوسط في يو إف سي 253

أكد النيجيري إسرائيل أديسانيا جدارته وأحقيته بلقب بطل الوزن المتوسط لبطولة يو إف سي بعد صرعه لخصمه العنيد البرازيلي باولو كوستا بالضربة الفنية القاضية في الجولة الثانية من النزال الذي جمع بينهما في قمة الجولة الأولى للنسخة 253 في جزيرة ياس، فجر الأحد.

وحسم البولندي جان بلاكويتش النزال على الوزن خفيف الثقيل بفوزه بالضربة الفنية القاضية على الأمريكي دومينيك رياس، ليحصل على حزام البطولة بطلاً للعالم في هذا الوزن.

وكانت جولة أمس السبت الأولى للنسخة 253 اشتملت على 11 نزالاً بين مقاتلي يو إف سي، 6 منها نزالات تمهيدية، و5 نزالات رئيسية، والنزالان الأهم على لقبي الوزن المتوسط وخفيف الثقيل.

وتنطلق بطولة يو إف سي في 24 أكتوبر المقبل، وهي البطولة المسماة على أقوى نزالاتها الذي يجمع بين الروسي حبيب نور محمدوف والأمريكي جاستن غايتجي على لقب الوزن الخفيف.

أديسانيا

أعرب أديسانيا عن سعادته بالفوز على كوستا والاحتفاظ بلقبه، مشيراً إلى أن الشعور الرائع بالأمان في جزيرة النزال بأبوظبي أسهم في نجاح البطولة، موضحاً أن الشراكة بين أبوظبي ويو إف سي مُلهمة ورائعة.

وأضاف لـ«الرؤية»:«نشعر بأمان وطمأنينة لا نجدها في أي مكان، وقد أتقنت أبوظبي صناعة الأمان وقدمت نموذجاً رائعاً باستضافة نزالات يو إف سي بأعلى معايير الأمان والسلامة من فيروس كورونا لتُثبت أبوظبي للعالم أنها عاصمة الرياضات القتالية العالمية».

وأردف «أجريت الفحص 4 مرات منذ قدومي قبل أيام قلائل وخضعت للحجر الصحي لمدة يومين قبل التحرك داخل المنطقة الآمنة، وهو أمر رائع بعث في نفوسنا جميعاً شعوراً بأن أمراً رائعاً يحدث هنا لا يعرف الصدفة بل العمل والجهد الكبيرين».