الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

العميد جاهز لمعانقة النصر في الموسم الجديد

العميد جاهز لمعانقة النصر في الموسم الجديد

ريان مينديز. (من المصدر)

محمد فايت - دبي

يراهن النصر على قوة وتميز أجانبه في الموسم الجديد لتحقيق الإنجازات والمنافسة على لقب دوري الخليج العربي، الذي طال انتظار جماهير العميد لمعانقته، وذلك بعد غياب 34 عاماً عن لقب البطولة.

وعلى صعيد المسابقات الأخرى، يسعى النصر للمحافظة على لقبه في كأس الخليج العربي الذي حققه الموسم الماضي، بعد تغلبه على شباب الأهلي دبي في المباراة النهائية على استاد زعبيل في دبي بهدفين لهدف.

ونجحت إدارة شركة الكرة في نادي النصر برئاسة عبدالرحمن أبو الشوارب في إجراء عدد من الصفقات المميزة على مستوى الأجانب، تلبي احتياجات الفريق في بعض الخانات، وتسد الفراغ الذي تركه قائد الفريق السابق الإسباني ألفارو نيغريدو، الذي عاد لبلاده بعدما رفض العرض المقدم من إدارة الشركة لتجديد عقده.

وفي خطوة تحسب لإدارة النصر، جاء التعاقد مع محترف الشارقة المتميز ريان مينديز بعد أن قدم موسمين مميزين مع الشارقة، إلا أن إدارة الملك فضلت بيعه والاستفادة من العائد المادي في تمويل صفقة المهاجم البرازيلي جوناثاس، بينما كسب العميد لاعباً متمرساً، ويملك خبرة في دورينا، ويمتاز باللعب على الطرفين الأيمن والأيسر، بجانب قدراته الهجومية ونجاعته وعودته لمساندة خط الدفاع عند فقدان الكرة.

وظهر مينديز بشكل جيد في المباريات الودية التي لعبها الفريق في الفترة الماضية، استعداداً لانطلاق الموسم الجديد المتوقع في منتصف أكتوبر المقبل، بعد تأجيله من موعده السابق الذي كان مقرراً في سبتمبر الجاري.

وكسبت إدارة العميد امتداداً لنجاحات الإدارة في الميركاتو الصيفي الحالي، توقيع هداف الوحدة السابق سيبستيان تيغالي مستفيدة من حصوله على الجنسية الإماراتية ليسجل كلاعب مواطن، علماً بأن التعاقد معه جاء لتعويض خروج نيغريدو من الفريق.

ويعد تيغالي من أبرز الهدافين الذين انضموا لدوري الخليج العربي في السنوات الست الماضية، ويجيد التسجيل من أنصاف الفرص، وقادر على صناعة الفارق وقلب النتيجة في أي لحظة، ما يعزز قدرات العميد الهجومية.

وانضم أخيراً لكتيبة أزرق دبي صانع الألعاب الإسرائيلي ضياء سبع قادماً من غوانزو الصيني، بعقد يمتد لموسمين، ليكون محور صناعة اللعب في الفريق، لما يتميز به من مهارات وإمكانات فنية عالية، اكتسبها من تجاربه المتعددة سواء في الدوري الصيني.

واستقرت إدارة العميد والجهاز للفريق بقيادة مدرب الكرواتي كرونسلاف يوريتش على استمرار الثنائي الأجنبي البرتغالي جوزيه توزي والهولندي براندلي كواس، للمستويات الطيبة التي قدماها في الموسم الماضي، ليكونا من أعمدة الفريق الرئيسية التي يعول عليها في الموسم الجديد، بجانب المهاجم البرازيلي الشاب كايكي جيسوس الذي جرى تسجيله ضمن فئة المقيمين، ويتوقع له مستقبل باهر.

بدوره، أكد رئيس مجلس إدارة شركة النصر لكرة القدم عبدالرحمن أبو الشوارب، في تصريحات صحفية، اكتمال عقد اللاعبين الأجانب في فريقه رسمياً بعد التعاقد مع ضياء سبع والذي من المنتظر أن يشكل إضافة فنية كبيرة إلى جانب زملائه اللاعبين.

وقال أبو الشوارب إن اللاعب الجديد سيكون محط ترحيب من جميع منتسبي النادي وكل جماهير الكرة في الدولة، متمنياً أن تكون شركة الكرة وفقت في اختيار العناصر الجديدة، وأن يظهروا بالمستوى المتميز مع باقي اللاعبين في الفريق لإعلاء راية العميد وقيادته إلى تحقيق الأهداف المرجوة في الموسم الرياضي الجديد.