الاحد - 28 فبراير 2021
Header Logo
الاحد - 28 فبراير 2021
أحمد خليل. (من المصدر)

أحمد خليل. (من المصدر)

إصابة خليل تضع زاراغوسا في ورطة قبل انطلاق الموسم

وضعت الإصابة التي تعرض لها مهاجم شباب الأهلي أحمد خليل مدرب فريقه الإسباني جيرارد زاراغوسا في ورطة، لعدم وجود خيارات هجومية جاهزة قبل انطلاق الموسم الجديد 2020-2021، ما يحتم عليه البحث بشكل عاجل عن حلول ناجعة.

وكشفت الفحوص الطبية التي أجريت لأحمد خليل عن تعرضه لإصابة في العضلة الخلفية، ليغادر على إثرها معسكر الأبيض التحضيري في دبي.

وسيحتاج اللاعب الملقب بالغزال الأسمر للعلاج والراحة لمدة تراوح بين أسبوع و10 أيام.

ويعاني شباب الأهلي نقصاً هجومياً حاداً حالياً بسبب الإصابات، والذي يعاني منها كذلك مهاجمه البرازيلي ليوناردو دي سوزا، الذي انتهى موسمه قبل بدايته.

أما المهاجم الإسباني بيدور كوندي فبات قريباً من الخروج من الفرسان في الموسم الجديد، إذ جرى عرضه على عدد من الأندية للانتقال بنظام الإعارة، إلى جانب غياب المهاجم الشاب أحمد العطاس الذي لا يزال في مرحلة التعافي من إصابة على مستوى الأنف تعرض لها في الآسيوية مؤخراً، علماً بأنه كان خرج عن حسابات الفريق في فترة ماضية وتمت إعارته إلى النصر إلا أنه عاد مجدداً ومُنح الفرصة للمشاركة لإثبات نفسه في الآسيوية.

وبدوره، يغيب المهاجم الواعد حارب سهيل عن بداية الموسم الجديد بسبب التحاقه بمنتخب الإمارات في معسكره الداخلي بدبي، الذي يختتم في الـ12 من الشهر الجاري، ويغيب عن أول مباراة للفرسان في كأس الخليج العربي أمام الظفرة التي تلعب الجمعة المقبل.

وفي ظل قلة الخيارات للمدرب الإسباني زاراغوسا، سيتوجب عليه الاعتماد كلياً على محمد جمعة الشهير بـ(بيليه)، وسعيد أحمد بجانب البرازيلي المسجل في خانة اللاعب المقيم إيجور خيسوس، وذلك قبل عودة حارب سهيل من معسكر الأبيض.

جيرارد زاراغوسا. (من المصدر)



توقيت مزعج

وبالنسبة لخليل، فإن الإصابة جاءت في غير موعدها، إذ كان الغزال الأسمر يتطلع لاغتنام فرصة غياب ليوناردو، وخروج كوندي عن قائمة الفريق، لاستعادة مكانه أساسياً في تشكيلة فريقه، وذلك بعد أن ظل بديلاً طوال الأعوام الثلاثة الماضية، وهي الفترة التي كان فيها الأجانب أكثر حظوة في هجوم الفرسان، إلى جانب معاناة خليل الدائمة مع الإصابات.



وكان الغزال الأسمر الحاصل على جائزة أفضل لاعب في آسيا 2015، قدم مستويات مميزة في مباريات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2019، والتي غادرها الفرسان من دور الـ16 بعدما خسر أمام الأهلي السعودي بركلات الترجيح.



حسم الأجانب

في السياق نفسه، استقر الجهاز الفني بقيادة الإسباني جيرارد زاراغوسا على الرباعي الأجنبي المكون من الوافد الجديد من نادي التعاون السعودي هيلدون راموس في خانة الجناح الأيسر، والوافد من الآخر من الدوري السعودي أيضاً البرازيلي كارلوس إدواردو في وسط الملعب، والأرجنتيني فيديريكو كارتابيا الذي يلعب في خانة الجناح الأيمين، والذي انضم للفريق مؤخراً بعد الاتفاق مع ناديه على إعارته مجدداً للفرسان، بينما المحترف الرابع هو الأوزبكي عزيز جانييف في مركز صانع الألعاب.



وجاء اختيار الأخير ليكون ضمن الرباعي الأجنبي بعد المستويات المميزة التي قدمها في البطولة الآسيوية في الأيام الماضية، ما جعل الجهاز الفني يفضل الاستفادة منه في المسابقات المحلية، بدلاً من الآسيوية فقط، حيث جرى تسجيله للعب في دوري أبطال آسيا فقط.

أحمد خليل. (من المصدر)

#بلا_حدود