الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021

إيمانويل: ندخل مواجهة خورفكان في ظروف معقدة

أكد مدرب العين البرتغالي بيدرو إيمانويل أن فريقه كبير يمتلك إرث المطالبة بالفوز والمنافسة على جميع بطولات الموسم المطروحة، موضحاً أن ذلك الأمر يحتم عليهم بذل أقصى الجهود وتقديم الأفضل، مشيراً إلى أن مسؤوليته تتمثل في أهمية التعايش مع مختلف الظروف.

وأضاف في المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة العين وضيفه خورفكان التي يستضيفها استاد هزاع بن زايد مساء الجمعة: «موسم جديد ندخله في ظروف مختلفة بعد فترة توقف عن المباريات امتدت لنحو 7 أشهر، وقد انطلقت تحضيراتنا للموسم بدأنا في يوليو وخضنا عدة حصص تدريبية ضمن مجموعات صغيرة قبل أن نلعب مباريات ودية، ولم نستطع إقامة المعسكر الخارجي نظراً للجائحة، ولعبنا مباريات ودية محدودة وشاركنا في البطولة الآسيوية بخوض 4 مباريات في 9 أيام، وجاءت كورونا وفاجأتنا مجدداً بعد عودتنا وكان لزاماً علينا الخضوع للحجر الصحي».

وحول وضعية مهاجم الفريق الرئيس التوغولي لابا كودجو، أوضح إيمانويل: «لعب لابا 4 مباريات قوية في دوري الأبطال في غضون 9 أيام بذل فيها جهداً كبيراً، وبالنسبة لي سعيد بعدم اختياره من قبل مدربه في المنتخب الوطني حتى ينال نصيباً شافياً من العلاج والاستشفاء».

وتابع إيمانويل: «وكذلك ويلسون لن يلعب مع منتخب بلاده الغابون في الفترة الحالية ولم يكن في مستواه الطبيعي خلال المباراتين الأخيرتين في دوري الأبطال ولم نرغب في الدفع به وهو غير جاهز حتى لا يتعرض للإصابة وأعتقد أنه سيكون جاهزاً للمباراة القادمة جنباً إلى جنب مع اللاعب شيوتاني».

وحول مباراة فريقه أمام خورفكان، أكد إيمانويل أنهم سيواجهون خورفكان بغياب الدوليين، وزاد: «لدينا بعض اللاعبين المصابين، والمؤكد أن مهمتنا أمام خورفكان لن تكون سهلة وهو فريق يمتلك مدرباً جديداً ولاعبين عدة جدداً».

وأكمل مدرب العين: «على المنتخبات الوطنية إدراك أن احتمال تعرض اللاعبين للإصابات وارد أثناء مشاركتهم في تدريبات ومباريات المنتخبات، وهذا ما أردت توصيله لمدربي المنتخبات ومنهم المنتخب الوطني الأول الذي يشارك معه خماسي الفريق».

محمد شاكر

أكد مدافع العين محمد شاكر جاهزيته لخوض مباراة فريقهم أمام الضيف خورفكان في افتتاحية الموسم الجديد وبطولة كأس الخليج العربي، مشدداً على أهمية الفوز في المباراة.

وأضاف في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: «مع احترامنا للمنافس إلا أننا عازمون على تحقيق الفوز في فاتحة الموسم الجديد».

وتابع معلقاً على حالة دفاع العين الذي استقبل عدد 7 أهداف في مباراتين: «المدرب يعكف على معالجة أوضاع جميع الخطوط خاصة خط الدفاع، وهناك تحسن واضح في آخر مباراتين في دوري الأبطال، وأرجو أن نقدم ما يُرضي طموحاتنا ويسعد جماهير العين».

#بلا_حدود