الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
بينتو خلال حصة تدريبية مع الأبيض. (من المصدر)

بينتو خلال حصة تدريبية مع الأبيض. (من المصدر)

بينتو: ودية أوزبكستان فرصة جيدة لإعداد الأبيض

يركز مدرب منتخب الإمارات الكولومبي خورخي لويس بينتو، في تدريبه مساء اليوم الخميس على الأخطاء التي وقع فيها لاعبو الأبيض في مباراتهم الودية مع النصر أمس، والتي خسرها المنتخب بهدفين دون رد، وذلك قبل المواجهة الودية الدولية التي تجمع الأبيض مع منتخب أوزبكستان الاثنين المقبل في ختام معسكره الداخلي.

وانتظم لاعبو منتخب الإمارات منذ السبت الماضي في معسكر تحضيري محلي في دبي، ضمن الاستعدادات المبكرة للتصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، إذ يلعب ضمن المجموعة السابعة التي تضم إلى جانبه منتخبات ماليزيا وتايلاند وفيتنام وإندونيسيا.

ويواصل المنتخب الوطني تدريباته اليومية على ملعب حميد الطاير بنادي النصر في دبي، إذ يؤدي مساء اليوم حصته التدريبية السادسة مساء، علماً بأن القائمة ضمت 29 لاعباً بعد استدعاء لاعب الشارقة محمد خلفان بدلاً لمهاجم شباب الأهلي أحمد خليل الذي تعرض للإصابة وتم استبعاده من معسكر المنتخب.

وتمنى مدرب الأبيض خورخي لويس بينتو، أن يصل لاعبو المنتخب إلى أفضل حالة من التفاهم والانسجام خلال المباريات الودية، التي سيخوضها المنتخب في الفترة المقبل، معتبراً أن مباراة أوزبكستان الودية الدولية ستكون فرصة جيدة بالنسبة له للتعرف على اللاعبين عبر خوض مثل هذه التجارب الودية.

وأضاف بينتو في تصريحات صحفية: «سعيد باختياراتي للاعبين في القائمة الجديدة، ورغم أن المنتخب يفقد في التجمع الحالي لاعبين كبيرين مثل عمر عبدالرحمن وأحمد خليل بسبب الإصابة إلا أن اللاعبين الموجودين سيعوضون غيابهما عن المنتخب لا سيما أن اللاعبين الجدد مميزون».

وأوضح مدرب المنتخب: «أتطلع إلى أن يشكل اللاعبون الجدد إضافة كبيرة للمنتخب، وأن يتأقلموا سريعاً مع بقية اللاعبين الموجودين، وأتمنى أن يصل المنتخب إلى مرحلة الانسجام المطلوب من خلال المعسكرات والمباريات الودية وأن يشكل جميع اللاعبين المختارين للمنتخب الإضافة المرجوة».

من تدريبات الأبيض. (من المصدر)



وفيما يتعلق بعودة الحياة إلى ملاعب الإمارات بعد توقف طويل من خلال انطلاقة مسابقة كأس الخليج العربي اليوم ذكر بينتو: «أتمنى أن تسير الأمور بشكل جيد وتستمر المسابقات المحلية، ونحن بدأنا حالياً معسكراً داخلياً في دبي يستمر حتى يوم الاثنين المقبل، وأنا سعيد ببدء هذا المعسكر، وسعيد كذلك بأنني سأتعرف على اللاعبين بشكل أكبر من خلال هذا التجمع، فهو يعد فرصة للاعبين للتعرف على المدرب والجهاز الفني بشكل أكبر».

وبخصوص التحضيرات لمباراة أوزبكستان الودية قال بينتو: «نستعد حالياً لأداء مباراة أوزبكستان وأتمنى الاستفادة الفنية من مثل هذه التجارب الودية وصولاً باللاعبين إلى مراحل إعداد أفضل، وهناك مباريات ودية أخرى كانت مقررة ضمن برنامج المباريات الودية التي سيخوضها المنتخب لكن بعض الدول اعتذرت عن اللعب مع المنتخب لظروف خاصة بها».

قائمة

وضمت قائمة المنتخب الجديدة اللاعبين 29 لاعباً هم: علي خصيف، خالد عيسى، عادل الحوسني، محمد برغش، عبدالعزيز هيكل، خليفة الحمادي، محمد مرزوق، إسماعيل أحمد، وليد عباس، فارس جمعة، يوسف جابر، سالم راشد، خميس إسماعيل، ماجد سرور، طارق أحمد، محمد العطاس، أحمد برمان، فابيو دي ليما، جاسم يعقوب، بندر الإحبابي، خلفان مبارك، خالد باوزير، طحنون الزعابي، خليل الحمادي، كايو كانيدو، حارب سهيل، علي مبخوت، سبيستيان تيغالي، ومحمد خلفان.

#بلا_حدود