الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
ذيبان المهيري

ذيبان المهيري

أصحاب الهمم بعيدون عن رياضة الخيل

أعرب الأمين العام للجنة البارالمبية الإماراتية ذيبان المهيري عن استغرابه لعدم ارتياد أصحاب الهمم بالدولة رياضة الفروسية، خصوصاً أنها رياضة بارالمبية معتمدة لدى اللجنة الدولية، موضحاً أن أصحاب الهمم تميزوا وتفوقوا على غيرهم في دول الإقليم والدول العربية في عدة رياضات كان لهم فيها قصب السبق ولكنهم تأخروا كثيراً عن امتطاء رياضة الخيل.

وأشار المهيري إلى أن هناك اتفاقية مع اتحاد الإمارات للفروسية العضو باللجنة البارالمبية الإماراتية لتسهيل مهمة فرسان الإمارات من أصحاب الهمم، «على جميع أصحاب الهمم في كل أنحاء الدولة ممن لديهم الرغبة وموهبة ركوب الخيل التواصل معنا لتعريفه بالخطوات التي عليه القيام بها وسيجد كل شيء سهلاً وميسوراً».

وحث الأمين العام للبارالمبية الإماراتية الأندية على فتح الباب واسعاً لإدراج هذه الرياضة المهمة وتحفيز مواهبها من أصحاب الهمم وصقلهم وتدريبهم وإعدادهم لتحقيق الإنجازات واعتلاء منصات التتويج وتشريف الدولة خارجياً.

يذكر أن الموسم الرياضي الجديد لأصحاب الهمم سينطلق في الـ30 من أكتوبر الجاري بدوري كرة السلة الذي يشارك فيه 4 أندية هي العين والثقة ودبي وخورفكان، وذلك وفقاً للبروتوكول الصحي المعتمد من الهيئة العامة للرياضة الذي سيتم تطبيقه في الفترة المقبلة وحتى انطلاق بارالمبية طوكيو 2020 في أغسطس من العام 2021.

ووزعت البارالمبية الإماراتية البروتوكول الصحي على جميع أندية أصحاب الهمم بالدولة وستتابع التطبيق الدقيق له في بطولات الموسم الذي يشمل مسابقات عدة أمثال ألعاب القوى ورفعات القوى والبوتشيا والرماية وغيرها.

#بلا_حدود