الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

ريجيكامب في مرمى الانتقادات بعد رباعية بني ياس

ريجيكامب في مرمى الانتقادات بعد رباعية بني ياس

ريجيكامب. (من المصدر)

وجهت جماهير الوصل انتقادات غاضبة للاعبي ومدرب الفريق الروماني ريجيكامب عقب السقوط 4 ـ 1 على ملعبه أمام بني ياس في افتتاح دوري الخليج العربي، مساء الجمعة، ليكتب الانتصار في خانة الأكبر للفريق السماوي على الإمبراطور تاريخياً.



وجاءت ردود فعل الجماهير الغاضبة في وسائل التواصل الاجتماعي (سوشيال ميديا) محملين الجميع لاعبين ومدرباً وإدارة مسؤولية الخسارة الثقيلة والظهور الباهت للفريق طوال زمن المباراة، ورأوا أن الفريق لم يقدم أي مستوى يضاهي به حجم الانتدابات القوية التي أقدمت عليها الإدارة في فترة الصيف على مستوى اللاعبين الأجانب والمواطنين، إضافة لتجديد عقود الأعمدة الرئيسية للفريق لفترة مقبلة إلا أن جميع تلك المجهودات لم تؤتِ أكلها في فاتحة الدوري.



ولم تقتصر الانتقادات الحادة التي وجهت لريجيكامب في الجماهير الوصلاوية على سوشيال ميديا فقط، إذ كان الروماني مثار حديث محللي القنوات الرياضية في برنامجي (جيم أوفر) بقناة أبوظبي الرياضية، و(المنصة) على شاشة دبي الرياضية، والذين أجمعوا على أن ريجيكامب وبالرغم من الاستقرار الذي عاشه مع الفريق للموسم الثالث، إلا أنه لم ينجح في تقديم نفسه بشكل مميز مع الوصل، محملين الإدارة خطأ بقائه للموسم الثالث.



توضيح

وبدوره، أرجع مدرب الفريق لورنيت ريجيكامب خسارة الوصل برباعية من بني ياس، لبداية فريقه للمباراة بشكل سيء وعدم تعاملهم بذكاء مع مهاجمي المنافس في المباراة، ومنحهم المساحات الكافية للتحرك طوال زمن اللعب وتسجيل 4 أهداف، إضافة للفشل في استثمار الفرص المتاحة للتسجيل، مبدياً حزنه العميق للخسارة التي جاءت على أرض الفريق.



وأضاف في المؤتمر الصحافي عقب المباراة، لست سعيداً على الإطلاق بالنتيجة والأداء وتحدثت مع اللاعبين بعد نهاية اللقاء، ومن جانبهم أيضاً كانت ردة فعلهم غير راضية عن المباراة، وعلينا التعلم من أخطائنا والعمل على تصحيحها في مباراة حتا في الجولة الثانية للدوري.



وحول تأثير الضغوطات التي يمكن أن تخلفها خسارته لأول مباراة في الدوري برباعية وظهور الفريق بمستوى ضعيف أجاب ريجيكامب: «أعيش الضغوطات كل يوم وشيء جيد أن يكون الشخص تحت الضغط ليكون (صاحياً)، وأنا أتحمل الضغط وأعرف التعامل معه».



وكشف الروماني، عن عدم جاهزية لاعب الوصل الدولي علي سالمين العائد من إصابة طويلة، لخوض 90 دقيقة كاملة، لذلك لم يبدأ به تشكيلة مباراة بني ياس مفضلاً الدفع به في الحصة الثانية، ومع مرور الوقت سيصل للجاهزية التامة وحينها سيدفع به أساسياً.



تميز السماوي


في أول لقاء بالدوري تحت قيادة إيسايلا ظهر نادي بني ياس بمستوى طيب، في أول مواجهة يخوض في دوري الخليج العربي تحت إشراف مدربه الجديد المدرب الروماني دانييل إيسايلا، الذي تعاقد معه خلفاً للألماني المخضرم فنفريد شايفر الذي قاد الفريق الموسم الماضي الذي جرى إلغاؤه بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأعرب إيسايلا، عن سعادته بالفوز الكبير الذي حققه السماوي، في أول لقاء بالدوري، واضعاً أول 3 نقاط في رصيده، مبيناً «منذ الآن نفتح مباراة الفجيرة، ومواجهة الوصل انتهت مع صافرة الحكم، ورغم الفوز الكبير إلا أن سنعمل على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون لا سيما في الشوط الثاني، حيث كان بإمكان الوصل تسجيل هدف على الأقل بعد هدف تقليص الفارق، لا سيما في ظل التوتر الذي ظهر على اللاعبين وقتها، ولذلك الفوز برباعية لن ينسينا الأخطاء».

وأوضح إيسايلا، لم أتوقع هذا العدد من الأهداف، ولكننا دخلنا المباراة من أجل الفوز فقط، ولم نخطط لعدد الأهداف، وكان يمكن أن تنتهي المواجهة بأكثر مما عليه في حال سجلت الأهداف الضائعة لمصلحة بني ياس.