الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

نادي الجزيرة يعزز هجومه بالنيجيري إيزيكيل

نادي الجزيرة يعزز هجومه بالنيجيري إيزيكيل

إيموه إيزيكيل. (من المصدر)

أعلن نادي الجزيرة عن إتمام تعاقده مع المهاجم النيجيري الدولي إيموه إيزيكيل، حيث يصل اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً، إلى أبوظبي، بعد مسيرة حافلة شهدت مشاركته في العديد من البطولات الأوروبية، بالإضافة إلى خبراته في اللعب في منطقة الشرق الأوسط.



ويتمتع إيزيكيل بمهارات متعددة تمكنه من اللعب في عدد من المراكز الهجومية. وبدأ مسيرته مع كرة القدم في بلجيكا، حيث قضى فترة ناجحة مع نادي ستاندردليغ، كما لعب لفريق أندرلخت في بلجيكا، ولعب النيجيري أيضاً بعض الفترات في إسبانيا، فضلاً عن 3 سنوات من عمره اعتباراً من 2014 في منطقة الخليج العربي.



وقال مادس ديفيدسون، المدير الرياضي للنادي، على التعاقد مع إيزيكيل، في تعليق له بهذه المناسبة: «تشكل خبرات ايموه التي اكتسبها من اللعب في أوروبا وفي المنطقة، دفعة قوية للمدرب الهولندي مارسيل كايزر وللفريق، حيث لعب للمنتخب النيجيري الأول وشارك أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، ولعب أيضاً لأندية كبرى على أعلى المستويات».



وأضاف: «يضفي أسلوب لعب إيموه بُعداً جديداً لطريقة لعب المدرب، حيث يمكنه اللعب في عدد من المراكز. ويحتاج فريق كرة القدم إلى مزيج من المهارات المختلفة ولدينا العديد من اللاعبين المميزين، إلا أن ايموه الذي يمتاز بالسرعة والمهارة سيشكل إضافة قوية للخط الهجومي للفريق».



وبدوره، قال إيموه إيزيكيل، الذي سيرتدي القميص رقم 39: «انضمامي لنادي الجزيرة أمر رائع بالنسبة لي. عندما تحدثت مع مادس ديفيدسون والمدير الفني مارسيل كايزر، أخبروني بطموحاتهم ورؤيتهم للنادي، وأنا متحمس للدفاع عن ألوان الفريق مع بداية الموسم. بمجرد وصولي إلى الملعب، وأعتقد أنه أمر مميز أن أكون جزءاً من هذا النادي».



وأضاف: «أنا أعرف دوري الخليج العربي جيداً، وقد شاهدت الكثير من المباريات من منطقة الشرق الأوسط، لذا فأنا سعيد بانضمامي لنادي الجزيرة خاصة في ظل الشغف الذي تتمتع به كرة القدم في هذه المنطقة».



يذكر أن إيزيكيل ولد في لاغوس بنيجيريا، ومثّل منتخب بلاده تحت 23 عاماً، وظهر لأول مرة مع منتخب نيجيريا في عام 2014.