السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

فهد عبدالرحمن: أروابارينا الخيار الأنسب للوصل

فهد عبدالرحمن: أروابارينا الخيار الأنسب للوصل

فهد عبدالرحمن

تكثف إدارة نادي الوصل حالياً اتصالاتها لاختيار بديل الروماني لورنيت ريجيكامب، بعد تقدم الأخير باستقالته من تدريب الفريق بعد موسمين ونصف قضاها في تدريب الإمبراطور.

وتدرس شركة الكرة في نادي الوصل عدة خيارات من المدارس التدريبية المختلفة لاختيار البديل الأنسب نظراً لظروف الفريق الحالية لا سيما وأن المدرب الجديد لن يكون بمقدوره إحداث أي تغييرات فنية على مستوى اللاعبين نسبة لغلق فترة التسجيلات الرئيسية وبالتالي سيكون عليه لزاماً أن يتعامل مع العناصر الموجودة في كشوفات الفريق دون إضافات وإنما توظيف واستخراج لأفضل ما عند لاعبي الفريق.

وقال لاعب الوصل السابق المحلل الرياضي حالياً فهد عبدالرحمن، إن البديل المناسب في المرحلة الحالية هو عودة مدرب الفريق الأسبق الأرجنتيني ردلفو أروابارينا لقيادة الوصل مرة أخرى، وذلك لعدة أسباب تجعل منه الخيار الأفضل لإعادة الفريق لسابق عهده بعد التراجع الكبير الذي طرأ على مستواه في الموسمين السابقين منذ ذهاب المدرب الأرجنتيني.

وأضاف عبدالرحمن، أروابارينا ملم بتفاصيل الفريق واللاعبين، ومدرك لحجم إمكاناتهم وقادر على توظيفها جيداً، وكذلك لديه الخبرة الكافية في دورينا سواء بخوضه لتجربة سابقة مع الوصل أو عبر تجربته الثانية مع شباب الأهلي، وبالتالي أصبح يملك خبرة كبيرة في كرة الإمارات، ولذلك أرى أنه الخيار المناسب للقيادة بعد رحيل ريجيكامب.

ولفت لاعب الوصل السابق إلى أن الأرجنتيني حالياً بلا عمل الأمر الذي يجعل التعاقد معه سهلاً، خصوصاً بعد أن فك ارتباطه مع نادي الشارقة الذي تعاقدت معه إدارته السابقة، لتأتي الإدارة اللاحقة لها (مجلس الإدارة الحالي) ويقرر فسخ عقد أروابارينا قبل أن يبدأ عمله الفعلي مع الملك وذلك بالتوصل معه إلى تسوية أنهت العلاقة بينهما، والفرصة الآن أمام ملعب إدارة الوصل للتواصل مع مدرب الفريق السابق والعمل على إعادته مجدداً.

ويملك أروابارينا تجربة ناجحة للغاية مع الوصل إذ نجح في إعادته إلى واجهة المنافسات على البطولة بعد فترة طويلة ابتعد فيها الإمبراطور إلا أنه لم يوفق في التتويج بأي بطولة مع فهود زعبيل حيث خسر مرتين في النهائي الأولى في كأس الخليج العربي أمام الوحدة والثانية في كأس صاحب السمو رئيس الدولة أمام العين في موسم 2018، بينما حصل على المركز الثاني للدوري في الموسم نفسه، بعد أن توج بطلاً للشتاء.

ويقود تدريبات الفريق حالياً مساعد المدرب الوطني سالم ربيع، لحين التعاقد مع بديل للروماني ريجيكامب، وسيقود ربيع الوصل في مواجهة حتا الخميس المقبل لحساب الجولة الثانية لدوري الخليج العربي، على أن يستلم المدرب الجديد في حال حسم ملفه في اليومين المقبلين من ربيع المهام عقب مباراة حتا.

وخسر الوصل من بني ياس برباعية في انطلاق دوري المحترفين في نسخته الـ13، الجمعة الماضية، إذ ظهر الفريق بمستوى باهت لا يليق بمكانته التاريخية.