الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

اتحاد الإمارات للجوجيتسو يستأنف تدريبات اللاعبين

اتحاد الإمارات للجوجيتسو يستأنف تدريبات اللاعبين

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو، عن استئناف التدريبات في مركز التدريب التابع لجوجيتسو أرينا 3 نوفمبر القادم تزامناً مع يوم العلم، بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة، والتأكيد على الالتزام بأعلى معايير الصحة والسلامة والتدابير الاحترازية.

وتقتصر التدريبات خلال الأسبوع الأول على لاعبي الأندية من فئة الكبار فقط، على أن يتم فسح المجال أمام بقية اللاعبين من فئة الكبار أيضاً في الأسبوع التالي، مع التشديد على أهمية الالتزام التام بشروط الانضمام لمركز التدريب.

وأصدر الاتحاد مجموعة شاملة من الإجراءات والإرشادات التوجيهية تمهيداً لاستئناف التدريبات في مركز التدريب في جوجيتسو أرينا، وتلقى كافة لاعبي الأندية والأكاديميات نسخة عنها لضمان تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة. وتنبثق تلك الإجراءات والإرشادات التوجيهية عن معلومات من منظمة الصحة العالمية، وبروتوكول الصحة والسلامة المعتمد من قبل الجهات المحلية.

وأكد عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو يوسف عبدالله البطران عن سعادة مجتمع الجوجيتسو من إداريين ولاعبين وأجهزة فنية بهذه الخطوة التي تبعث على الأمل والتفاؤل.

وتحدث البطران عن أهمية استئناف التدريبات بالنسبة للاعبين، موضحاً أن الأهم هو تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة للرياضيين والمدربين وفرق العمل، وتابع «يلتزم اتحاد الإمارات للجوجيتسو باستئناف التدريبات مع التطبيق الصارم لجميع إجراءات الوقاية المحلية والاتحادية».

وأضاف البطران أنه ومع استئناف التدريبات، تقع على عاتق اللاعبين مسؤولية كبيرة في الالتزام بالإجراءات الاحترازية والعمل يداً بيد مع المسؤولين لترسيخ نموذج استثنائي لضمان بيئة آمنة للتدريب.

ويطبق اتحاد الإمارات للجوجيتسو خطة متعددة المراحل فيما يتعلق باستئناف التدريبات، تتضمن تعقيم كافة المناطق العامة بانتظام، بما في ذلك الأسطح ونقاط التلامس، والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي في كافة الأوقات، فضلاً عن تطوير آلية تنظم عملية الدخول والخروج من وإلى مراكز التدريب.

كما سيتم إغلاق كافة غرف تبديل الملابس، مع أهمية ارتداء الكمامات في جميع أوقات التواجد في المركز. وسيتم أيضاً تخصيص محطة تعقيم عند المدخل بجانب ماسح حراري لقياس درجة حرارة اللاعبين. وتتوافر أيضاً لافتات تعريفية تنص على التباعد الاجتماعي والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وسيخضع جميع اللاعبين والمدربين والفرق العاملة في مراكز التدريب لفحص كورونا قبل 48 ساعة من انطلاق الجلسات التدريبية، ولا يتم البدء بالتدريب قبل صدور نتائج الفحص سلباً، مع ضرورة إعادة الفحص كل أسبوعين. كما يُلزم جميع الرياضيين والمدربين والفرق العاملة بتحميل تطبيق «الحصن» وقياس درجة حرارة أجسامهم في المنزل قبل جلسة التدريب، فضلاً عن اقتناء معقمات اليدين (التي تحتوي على 70% كحول على الأقل) وارتداء الكمامة في كافة الأوقات.