السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الأنظار على قمة العين والشارقة في دورينا الجمعة

الأنظار على قمة العين والشارقة في دورينا الجمعة

من تدريبات فريق العين. (الرؤية)

تستكمل الجمعة الجولة الثالثة من دوري الخليج العربي لكرة القدم، بمباريات قوية أبرزها قمة الوحدة وضيفه شباب الأهلي دبي في السادسة والربع على استاد آل نهيان بأبوظبي، وقمة العين والشارقة على استاد هزاع بن زايد في العين الساعة التاسعة مساءً.

ويستقبل عجمان فريق حتا على استاد راشد بن سعيد، فيما يستضيف بني ياس فريق خورفكان في الشامخة في أبوظبي.

ويحتل العين المركز الخامس بأربع نقاط، وتتطلع جماهيره لأن يعود لمعانقة روح البطل من بوابة الملك الشرقاوي «حامل اللقب» الذي يحتفظ بالعلامة الكاملة بفوزين في جولتين والذي لن يقبل بالعودة لمربع إحباط الموسم «المُلغى» الذي ترنح فيه الملك وخسر عدة مباريات.

وفي مباراة الكلاسيكو الثانية يحل شباب الأهلي دبي الرابع بأربع نقاط ضيفاً على الوحدة في السادسة والربع مساء الجمعة على استاد آل نهيان، ولدى صاحب الأرض الوحدة 3 نقاط من فوز وحيد وخسارة لذا لن يقبل إلا بالفوز في ملعبه.

ويملك شباب الأهلي 4 نقاط من فوز وتعادل حيث يسعى فرسان دبي للعودة بالعلامة الكاملة لتعزيز حظوظهم باللحاق بركب الصدارة مبكراً، ووضعت لائحة البطولة الجديدة الخاصة باحتمال إيقاف النشاط في أي لحظة بسبب كورونا الجميع تحت ضغط أهمية الفوز وحصد النقاط.

وفي السادسة والربع يلتقي الجريحان اللذان خسرا في الجولتين الماضيتين عجمان وضيفه حتا على استاد راشد بن سعيد، ويعلم الفريقان أن توقعات الخبراء والمحللين بهبوطهما أتت بسبب ظهورهما الباهت في الجولتين الأولى والثانية، لذا سيسعيان لتغيير تلك الصورة بعد أن عكف كل منهما على تحضيرات مستمرة للمباراة.

ويأمل بني ياس في مواصلة النتائج القوية بفوز ثالث على حساب الضيف خورفكان على ملعب الشامخة في التاسعة مساء، ولدى أصحاب الأرض 6 نقاط في صدارة الدوري، بينما لخورفكان صفر من النقاط لتكبده خسارتين في الجولتين الماضيتين.

وأكد مدرب بني ياس دانيال آيسايلا احترامه الكبير للضيوف ووصفهم بالفريق المنظم الذي يلعب كرة قدم جميلة ما يرفع من التوقعات بأن يبذل السماوي جهوداً مضاعفة للفوز واصطياد نسور الخور الذين أكد مدربهم البرازيلي كايو زاناردي جاهزيتهم للمباراة.