الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

الجمعة انطلاق تحدي دبي للياقة 2020

الجمعة انطلاق تحدي دبي للياقة 2020

تنطلق غداً الجمعة، النسخة الرابعة من برنامج تحدي دبي للياقة، والذي يقام في الفترة ما بين 30 أكتوبر إلى 28 نوفمبر 2020.

وتعدّ هذه المبادرة الرائدة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لأول مرة عام 2017، من أبرز الفعاليات السنوية التي يترقّبها سكان الإمارة وسط مشاركة واسعة.

وكانت اللجنة المنظمة عقدت مؤتمراً صحفياً، الثلاثاء الماضي، كشفت فيه عن تفاصيل برنامج الفعاليات والأنشطة الذي تم إعداده لدورة هذا العام من التحدي.

ويهدف برنامج تحدي دبي للياقة إلى جمع كافة سكان المدينة حول الرياضة، وإتاحة الفرصة لهم لتخصيص 30 دقيقة يومياً من وقتهم لممارستها لمدة 30 يوماً متتالياً.

ويقدم برنامج التحدي مجموعة متنوعة من أنشطة اللياقة والفعاليات الافتراضية التي تشجع المشاركين طوال الشهر على ممارسة الرياضة في الأوقات والأمكنة التي تناسبهم، سواء في المنزل أو في مواقع آمنة تطبق فيها إجراءات التباعد الاجتماعي. كما يدعو البرنامج هذا العام المشاركين بكافة قدراتهم واهتماماتهم ومستوى لياقتهم إلى تبني أسلوب حياة صحي، والالتزام به بعد انتهاء التحدي.

وتأتي قواعد الصحة العامة والسلامة على رأس الأولويات، حيث تعتمد الفعالية هذا العام أعلى معايير السلامة والإجراءات الاحترازية لتحقيق التباعد الاجتماعي، وضمان سلامة الجميع.

وتم إنشاء 3 قرى للياقة تقع في «كايت بيتش» والخوانيج ودبي فستيفال سيتي مول، وهي استكمال لعشرة مراكز للياقة تتوزع على «غايت أفينيو» ومجمع حمدان الرياضي، ومركز دبي للسلع المتعددة، ونادي زعبيل للسيدات والمدينة المستدامة، ونادي ضباط شرطة دبي ومجلس دبي الرياضي ومدينة دبي الرياضية وذا أوتليت فيليدج وحتا، والهدف منها تعزيز أجواء النشاط في جميع أنحاء دبي، وتسهيل إمكانية الوصول إلى مجموعة متنوعة من مواقع التمارين.