السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021
سباق الوثبة في مراكش. (الرؤية)

سباق الوثبة في مراكش. (الرؤية)

«السابساب» يتوج بكأس الوثبة ستاليونز في مراكش

توج الجواد «السابساب» لفهد صالح السيري، بإشراف عبدالقادر زينوين، وقيادة عمر لكجال بطلاً لسباق كأس الوثبة ستاليونز على مضمار مراكش أمس الاثنين تحت مظلة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية.

وتأتي إقامة السباق، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تماشياً مع استراتيجية المهرجان، بهدف دعم الملاك والمربين في معظم دول العالم وتحفيزهم على زيادة الاهتمام بالخيل العربي.

وشارك في السباق لمسافة 1600 متر، 7 خيول عربية أصيلة في سن 3 سنوات فقط، تنافست بقوة على الجائزة المالية البالغة 70 ألف درهم مغربي، وتألق الفارس عمر لكجال خريج مونديال «أم الإمارات» للفرسان المتدربين في المهرجان.

وبعد أن بذل جهداً سخياً في حث جواده المنحدر من نسل «داحس» على هذا الفوز الباهر خاصة في الفورلنغ الأخير، اعتمد لكجال تكتيكاً مسبقا ناسب المسافة قبل أن يحرز الصدارة أمام كوكبة من الجياد القوية والمرشحة.

وجاء في المركز الثاني «هيرا دو لا كير» لمحمد بن أبوبكر، بإشراف أيوب أرومالي، وقيادة عزيز القرشي، فيما حل ثالثاً «زمان» لكمال ديسوي بإشراف نفس المالك، وقيادة أميناي رشيد.

ويدعم ويرعى المهرجان دائرة الثقافة والسياحة، ومجلس أبوظبي الرياضي، والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق الشريك الأساسي، والأرشيف الوطني الشريك الرسمي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي، ويرعى أيضاً المسعود ـ نيسان، وأريج الأميرات، وعمير بن يوسف للسفريات، وقناة ياس، والاتحاد النسائي العام، والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وشركة فيولا، ونادي أبوظبي للفروسية، وجمعية الخيول العربية الأصيلة.

#بلا_حدود