الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021
من مباراة بني ياس والجزيرة. (من المصدر)

من مباراة بني ياس والجزيرة. (من المصدر)

3 أسباب وراء سقوط بني ياس في فخ الجزيرة

عقب خسارته الأولى تخلى فريق بني ياس سريعاً وترجل من صهوة الصدارة التي تربع فيها منذ انطلاق دوري الخليج العربي، ووجد نفسه عقب سقوطه على يد ضيفه الجزيرة 1-3 في المركز الثالث بعد أن تجمد رصيده عند النقطة التاسعة بينما ارتفع الشارقة بالعلامة الكاملة في 4 جولات 12 نقطة وحل النصر وصيفاً له بعشر نقاط.

وعلى الرغم من أن بني ياس حقق أرقاماً قياسية غير مسبوقة في كل مسيرته بالدوري وهي الفوز في أول 3 مباريات واعتلاء الصدارة بالعلامة الكاملة، وبمعدل كبير من الأهداف (12 هدفاً) في 3 مباريات، إلا أن الفريق لم يتمكن من تحمل أضواء الصدارة أو يستطع إثبات الجدارة في مقبل الجولات وكبا سريعاً أمام الجزيرة الذي عرف كيف يأخذ المطلوب من المباراة ويعود بالعلامة الكاملة من ملعب الشامخة.

غياب التهيئة

محمد غراب



أرجع المحلل الفني محمد مطر غراب الخسارة الأولى التي تكبدها بني ياس منذ انطلاقة الموسم بسبب غياب التهيئة والإعداد المناسبين للمباراة من قبل المدرب والجهاز الفني، وعدم دراسة الخصم الجزراوي قبل المباراة.

وأوضح غراب «قراءة مدرب بني ياس آيسايلا لم تكن صحيحة لمواجهة الجزيرة بدون دراسة وتحليل أداء الخصم في الجولات الثلاث التي سبقت، ودخل المباراة بنشوة الانتصارات السابقة على فرق الوصل وخورفكان والفجيرة 4-1 و5-0 و 3-1 توالياً، وهي نتائج كبيرة وحصيلة أهداف تاريخية ولكنها أثرت على تركيز المدرب واللاعبين».

وشدد المحلل الفني على ضرورة إعداد الفريق على حسب خصم المباراة التالية مع تقييم أدائه وليس على حسب خصمك السابق الذي حققت الفوز عليه وهذا ما حدث مع مدرب ولاعبي بني ياس الذين اعتقدوا بفوزهم على الوصل وخورفكان والفجيرة أنهم قادرون على الفوز على جميع الخصوم بدون عناء الإعداد الخاص.

وتساءل غراب حول مدى استفادة بني ياس من المباريات السابقة، مبيناً «هناك قاعدة في كرة القدم لا تبني على الفريق الذي فزت عليه بل خذ من كل مباراة الجوانب المعنوية والنفسية ونقاط الفوز وتعلم من سلبيات الأداء التي حدثت من أجل معالجتها».

#بلا_حدود