الخميس - 29 يوليو 2021
الخميس - 29 يوليو 2021

النصر يعبر حتا بثلاثية وينفرد بوصافة دوري الخليج العربي

تخطى فريق النصر مضيفه حتا بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن الجولة الخامسة لبطولة دوري الخليج العربي التي استضافها استاد حمدان بن راشد اليوم الأحد.

أحرز أهداف النصر تيجالي في الدقيقة (31)، كواس (34) و توزيه (56)، بالنتيجة انفرد النصر بوصافة جدول الترتيب بعد أن رفع رصيد نقاطه لـ13 نقطة، بينما تجمد رصيد حتا في نقطة واحدة، في المركز 13.

هذا، وستتوقف بطولة الدوري لاستحقاقات المنتخب الوطني ضمن أيام الفيفا على أن تعود عجلة البطولة للدوران في 20 من الشهر الجاري.

ولم ينتظر الفريقان طويلاً قبل أن يبادر كل منهما في محاولات هجومية بغية التسجيل مبكراً ولكن عاب الهجمات الاستعجال فلم تشكل الخطورة المرجوة على المرميين.

وبعد ربع ساعة من بداية المباراة دانت السيطرة الميدانية والاستحواذ للضيف فريق النصر بفضل الحركة الدؤوبة للاعبي خط الوسط والجبهة الضاغطة التي شكلها ثلاثي الهجوم برانديلي كواس وتيجالي ورايان منديز ومن خلفهم ضياء السبع، في الوقت الذي حاول فيه أصحاب الأرض فريق حتا اللعب بالهجمات المرتدة التي عابها البطء الشديد خصوصاً لاعبي مقدمة هجوم موابي موسندا وبرايان راميريز اللذين تكسرت هجماتهما قبل وصولها صندوق النصر ولم تشكل أي خطورة تذكر.

وفي الدقيقة 31 يتعامل تيجالي بخبرة كبيرة مع العرضية التي وصلته من الطرف الأيمن من ضياء السبع داخل الست ياردات استلمها بهدوء وأودعها مرمى أحمد ديدا حارس حتا هدفاً أول للنصر شكل بعده لاعبو العميد جبهة ضاغطة هائلة أسفرت عن الهدف الثاني للنصر عن طريق برانديلي كواس في الدقيقة 34، ليعلن حكم المباراة عن نهاية الشوط الأول بفوز الضيف النصراوي بثنائية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، شن النصر هجمات متوالية بغية تعزيز نتيجة الشوط الأول وحسم الأمور مبكراً وتطايرت عدة فرص من رماته.

وفي الدقيقة 56 يُدرك أنطونيو كارفاليهو «توزيه» الهدف الثالث للنصر من ضربة جزاء احتسبها حكم المباراة على حارس حتا أحمد ديدا لعرقلته رايان منديز داخل الست ياردات، سددها تويه ببراعة هدفاً ثالثاً للنصر.

هدأ إيقاع المباراة بعد الهدف الثالث ودفع مدرب النصر بحبيب الفردان بديلاً لضياء السبع، ودفع مدرب حتا بلاحج حبوش الذي أسهم في تحريك الأمور في وسط ملعب حتا ولكن بدون فعالية على مرمى النصر.

تواصل اللعب بمحاولات من الفريقين حتى أعلن حكم المباراة نهاية المباراة بفوز النصر بثلاثية نظيفة.

#بلا_حدود