الخميس - 29 يوليو 2021
الخميس - 29 يوليو 2021

السبت.. الإمارات يواجه الذيد في افتتاح دوري الأولى

يُدشن فريق نادي الإمارات مشاركته في بطولة دوري الدرجة الأولى، السبت المقبل، عندما يواجه مضيفه فريق الذيد في فاتحة جولات دوري الهواة للموسم الجديد 2020-2021.

ويعود فريق الإمارات لدوري الأولى مجبراً بسبب إلغاء البطولة في الموسم الماضي بداعي تفشي فيروس كورونا رغم تصدر الصقور لجدول ترتيب المسابقة في الموسم المُلغى بفارق كبير عن أقرب منافسيه ليقف قرار رابطة المحترفين وجمعية أندية المحترفين بعدم السماح للإمارات ودبا الحصن بطل ووصيف البطولة بالتأهل لدوري الخليج العربي.

وكان الصقور قد تأهل لدور الـ16 لبطولة كأس رئيس الدولة، بعد خوضه 5 مباريات في المرحلة المؤهلة أمام التعاون فاز فيها 5-1، وتعادل مع دبا الحصن 1-1، والحمرية 0-0، وفاز على العربي 5-1، قبل أن يختتم الدور التأهيلي بالفوز على البطائح 4-3 ضمن به التأهل لدور الـ16 للكأس الأغلى، حيث يواجه اتحاد كلباء مطلع ديسمبر المقبل للدفاع عن حظوظه في التأهل لدور الـ8 ثم الطموح باللقب الذي حققه الصقور من قبل في عام 2010.

من جانبه أكد مدرب فريق نادي الإمارات المقدوني جوكيكا، سعادته بما قدمه الفريق في الدور التأهيلي لكأس رئيس الدولة بعد 5 مباريات قوية قدم فيها الفريق أداء رائعاً كفل له التأهل والتحليق ضمن الكبار.

وأضاف لـ«الرؤية»: «خضنا 6 مباريات ودية مع أندية المحترفين في التحضيرات للموسم الجديد مثل الشارقة والنصر وشباب الأهلي واتحاد كلباء وعجمان والجزيرة كانت هذه المباريات مفيدة للغاية للفريق، حيث ساعدتنا على تعزيز ثقة اللاعبين في أنفسهم، إضافة للجوانب البدنية والفنية الأخرى، والآن أمامنا غمارنا المفضل بطولة الدوري الذي حققنا فيه أرقاماً تاريخية، الموسم الماضي، لولا إلغاؤه».

وأردف: «نسعى للظهور المشرف الذي يكفل لنا إعادة شريط الموسم الماضي بالصدارة مبكراً حتى نهاية الموسم، كي نضمن التحليق في المحترفين بكل سهولة، ومن جانبي أشكر إدارة نادي الإمارات الصقور، على جهودها من أجل تجهيز الفريق وتسهيل مهمتنا كجهاز فني، ونعدهم ببذل أقصى الجهود حتى العودة للمحترفين».

#بلا_حدود