الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
من تدريبات العين. (من المصدر)

من تدريبات العين. (من المصدر)

5 حقائق من الجولات الخمس الأولى في دوري الخليج العربي

بعد 5 جولات حافلة بالإثارة والتشويق، وجد مدربو أندية دوري الخليج العربي أخيراً فرصة راحة، لمراجعة حصيلتهم السابقة، وتعديل الكثير من الأمور من فرقهم، وسبب التوقف هنا هو إتاحة الفرصة للمنتخبات الوطنية للإعداد، قبل أن يعود النشاط إلى الدوريات بعد ذلك.

ورغم التوقعات بتأثير توقف كورونا على دورينا، فإن الواقع كان مختلفاً، إذ حضرت القوة والندية في غالبية المواجهات الخمس، وإلى جانب هذه الإثارة حفلت هذه الجولات بالكثير من الحقائق والأرقام المهمة، نستعرضها تالياً.

تراجع عيناوي

تتصدر الصورة السيئة التي ظهر بها العين من بداية الموسم قائمة الحقائق المهمة، بل اعتبرها البعض بمنزلة مفاجأة غير متوقعة.

ووسم التراجع أداء عدد من نجوم الزعيم، خصوصاً الثلاثي لابا رغم تسجيله في مباراة الظفرة الأخيرة، ومحمد عبدالرحمن الذي تواجد بدكة الاحتياط، وبندر الأحبابي.

وإجمالاً لا يبدو أداء الفريق، الذي يحتل المركز الرابع في المسابقة برصيد 8 نقاط، مطمئناً في ظل الصفقات التي أجرتها إدارة النادي وطموحات جماهير البنفسج التي اعتادت على البطولات، لذا نجد الزعيم هذا الموسم باستوديوهات التحليل الرياضية أكثر من الملعب.

تألق مطر وتجاهل الأبيض

لا تكمن المفاجآت فقط في تألق الأسطورة الوحداوي إسماعيل مطر (37 عاماً) الذي يؤكد أن العمر لا علاقة له بالعطاء والتميز، بل في عدم استدعائه إلى صفوف المنتخب من قبل المدرب الكولومبي خورخي بينتو الأمر الذي واجهه الشارع الرياضي وسوشيال ميديا بالنقد الحاد للمدرب والمحاسبة على اختياراته.

ومن جهته تقبل مطر القرار بسعة صدر وردّ على الشارع الرياضي بأن المدرب له الحق في اختيار لاعبين حسب حاجة المنتخب ورؤيته، متمنياً له التوفيق ليؤكد أنه صاحب عقلية احترافية كروية وأنه أفضل من أنجبتهم كرة الإمارات.

إسماعيل مطر. (الرؤية)



إصابة ثنائية زهران

أصيب مدافع عجمان حسن زهران (قطع في وتري الركبتين) في الوقت نفسه بمباراة فريقه مع النصر بالجولة الثالثة، تعد هذه أول حالة إصابة لقطع وتري الركبتين في آن واحد، وهو خبر غير سار للاعب وجماهير فريقه كونه من أميز المدافعين وقائداً حقيقياً لزملائه داخل وخارج الملعب، وحسب إفادة طبيبه الذي أجرى له العمليتين فإن إصابة اللاعب قوية وربما تحرمه من معاودة اللعب نهائياً بالرغم من استمرار عقده مع البرتقالي حتى نهاية الموسم المقبل.

تألق المقيمين

خطف اللاعبون المقيمون الأنظار في الموسم الحالي وظهروا بشكل لافت سواء بالفريق الأول أو تحت 21 عاماً، ففي كل جولة نشهد أهدافاً بتوقيع المقيمين، وعلى سبيل المثال في الفريق الأول مهاجم شباب الأهلي إيغور جيسوس صاحب أول هاتريك للاعب مقيم في تاريخ المسابقة، وبرز نجم لاعب العين إيريك الذي أسهم في فوز فريقه من الظفرة، فيما سجل لاعب الشارقة البرازيلي رافائيل (فريق 21) أسرع هدف في تاريخ المسابقة في الثانية الـ30 من عمر مباراة فريقه الأخيرة أمام الجزيرة.

إيغور خيسوس. (من المصدر)

عودة الجماهير

العمل على بروتوكول عودة الجماهير للملاعب بنسبة 30% من الطاقة الاستيعابية لأندية دبي، أحد أبرز المفاجآت السارة لجميع الرياضيين، فضلاً عن تغريدة رئيس مجلس الشارقة الرياضي سعادة عيسى هلال رداً على أحد جماهير الفريق بأن التنسيق جارٍ لعودة الملاعب بأندية الشارقة أيضاً، ما يعني عودة الروح إلى الملاعب.

عودة مرتقبة للجماهير بشكل تدريجي. (الرؤية)

#بلا_حدود