الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021
لاعب الظفرة خالد الدرمكي. (من المصدر)

لاعب الظفرة خالد الدرمكي. (من المصدر)

خالد الدرمكي: مقيم سوبر يخدم الأندية.. و«الفار» مفيد للدوري

أكد لاعب الفريق الأول بنادي الظفرة خالد الدرمكي جاهزية فريقه هذا الموسم للمنافسة على لقب دوري الخليج العربي، مرجعاً في الوقت ذاته سبب خسارة الفريق في المواجهتين الأخيرتين أمام الشارقة والعين إلى عدم التركيز من قبل فريقه.

وطالب الدرمكي، الذي تكون في نادي اتحاد كلباء، في حواره مع «الرؤية» أنديتنا اختيار اللاعب المقيم السوبر أو ترك مركزه للاعب مواطن، واعتبر تقنية الفار مفيدة للأندية كونها قللت الأخطاء التحكيمية في دوري الخليج العربي حسب رأيه.

*** كيف تقيّم مستوى فريقك في الدوري؟

الظفرة قدم مباريات جيدة في الجولات الأولى، لقد حققنا انتصاراً عريضاً في الافتتاح على عجمان (4 ـ1)، ثم تعادلنا أمام الجزيرة (1 ـ 1)، قبل أن نتلقى هزيمتين أمام الشارقة والعين، إنهما فريقان كبيران، وهذا يجعلنا واثقين من مقدرتنا على العودة لسكة الانتصارات.. لقد خسرنا أمامهما لأننا افتقدنا للتركيز.. لكن الدوري لا يزال في بداياته وقادرون على العودة.

*** كيف تنظر لظهور اللاعب المقيم في دورينا؟

أعتقد أننا بحاجة للتركيز أكثر على نوعية اللاعب المقيم قبل التعاقد معه، لاختيار المقيم السوبر والذي يخدم الفريق أكثر، وفي حالة عدم وجود لاعب مقيم سوبر في هذا المركز فالأفضلية للاعب المواطن الذي أثبت في بعض الأندية أنها أفضل من الأجنبي أو المقيم.

*** هناك جدل كثير حول تقنية (الفار)..

أعتقد أن الفار خدم جميع الفرق في دورينا، وقلل من الأخطاء التحكيمية في بعض المباريات لهذا أنا أرى أنه مفيد جداً.

*** الظفرة خسر أسماء مهمة في فريقه فترة الانتقالات هل أثر ذلك عليكم؟

صحيح انتقل عدد من اللاعبين المهمين والمدرب الصربي فوك رازوفيتش، ولكن إدارة الظفرة بمساعدة الجهاز الفني سعت لخلق الانسجام بين اللاعبين، واستطاعت أن تخرج مع اللاعبين إلى بر الأمان وخلق روح جميلة بين اللاعبين ورفعت من الروح المعنوية لدى الجميع في فترة

بسيطة جداً.

الدرمكي. (من المصدر)

***لاعب تمنيت استمراره في فريقك.. وآخر تمنيت مزاملته.

كثير من اللاعبين رغبت في استمرارهم أبرزهم خالد باوزير، الذي انتقل لنادي الشارقة وبيدرو الذي انتقل على سبيل الإعارة لبني ياس حيث كانوا إضافة قوية جداً للفريق.. بالنسبة للشق الثاني فتمنيت اللعب بجوار عمر عبدالرحمن الشهير بعموري والمهاجم علي مبخوت.

***هل الظفرة جاهز للمنافسة على لقب الدوري؟

لا ينقص الظفرة شيء للمنافسة على أي بطولة، خاصة أنه يتمتع بالروح العالية وهذا السبب خلف وصول الفريق لنهائي كأس رئيس الدولة لمرتين، وبإذن الله يتكرر ونصل للمرة الثالثة ونحقق اللقب الغالي.

***ماذا ينقص دوري الخليج العربي؟

دوري الخليج العربي من أفضل الدوريات خليجياً وقارياً أيضاً بدليل وصول أنديتنا لنهائي آسيا لأكثر من مرة مع الأهلي والعين وتحقيق العين للقب القاري 2003 والوصول لوصافة كأس العالم للأندية أيضاً، لكن دورينا يفتقد الجماهير ونتمنى عودتهم قريباً بالإضافة إلى وجود أجانب سوبر في دورينا.

الدرمكي. (من المصدر)

#بلا_حدود