الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

البحرين تقلب تأخرها بهدف لفوز بثلاثية على الإمارات

البحرين تقلب تأخرها بهدف لفوز بثلاثية على الإمارات

من مباراة الإمارات والبحرين. (الرؤية)

قلب منتخب البحرين تأخره بهدف نظيف إلى فوز بثلاثية على منتخب الإمارات في اللقاء الودي الذي جمعهما مساء اليوم على استاد زعبيل في دبي، وذلك ضمن إطار تحضيراته للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 مارس المقبل.

وكان الأبيض فاز في الودية الأولى على طاجكستان بثلاثية لهدفين، الخميس الماضي على ملعب نفسه، ضمن تجمع اختتم اليوم بعدما بدأ في التاسع من الشهر الجاري.

وبدأت المباراة سريعاً من جانب المنتخب البحريني الذي كثف من هجماته بغية تسجيل هدف يريح الأعصاب ويربك حسابات الأبيض إذ حصل على ركلتين ركنيتين في الدقائق الخمس الأولى للمباراة لم تستثمران بشكل جيد من قبل لاعبي الأحمر بجانب تسديدة قوية للمهاجم جاسم الشيخ في الدقيقة الرابعة على رأس منطقة الجزاء اصطدمت بالعارضة لتضيع فرصة محققة لافتتاح التسجيل في اللقاء.


وبعد مرور 10 دقائق من زمن اللعب، بدأ الأبيض في تنظيم صفوفه والاستحواذ على الكرة وبناء هجماته المنظمة من الخلف، إلا أن اللمسة الأخيرة غابت عن هجمات منتخب الإمارات في ظل التمركز الدفاعي الجيد لمنتخب البحرين.


وفي الدقيقة 31 أهدى علي سالمين تمريرة طويلة لعلي مبخوت الذي كان في مواجهة حارس البحرين إلا أنه لم ينجح في السيطرة على الكرة بالشكل المطلوب لتمر من أمامه وتصل لحارس الأحمر مهدراً فرصة حقيقية للتسجيل لمصلحة الأبيض.

وبعدها بدقيقتين صحح مبخوت إهداره لفرصة بصناعته لتمريرة بالكعب لزميله كايو كانيدو المتواجد على رأس منطقة الجزاء، لينجح الأخير في المرور من دفاعات البحرين والتسجيل بقوة في شباك الضيوف معلناً عن أول أهدافه مع منتخب الإمارات.

وأنقذ سيد جعفر مرماه في الدقيقة 41 من هدف ثانٍ لصالح الأبيض بعدما نجح في التصدي لتسديدة علي مبخوت الأرضية الخادعة بعد أن مرر له الكرة زميله ليما داخل منطقة الجزاء.

ومع انطلاق الشوط الثاني أجرى مدرب منتخب الإمارات الكولومبي لويس بينتو تبديلاً هجومياً بدخول سبيستيان تيغالي بديلاً لعلي مبخوت.

وتحسن أداء الأبيض كثيراً في الثلث ساعة الأولى للحصة الثانية وسط تراجع مردود لاعبي البحرين الذين تراجعوا لمناطقهم الدفاعية، وبات واضحاً تراجع المستوى البدني الأمر الذي جعلهم يعتمدون على الهجمات المرتدة، ولمعالجة ذلك الوضع أجرى مدرب البحرين 6 تغييرات لرفع الحالة البدنية للاعبيه.

وفي المقابل خرج كايو كانيدو من الملعب في الدقيقة 61 في تبديل اضطراري، بعد شعوره بالآلام وعدم قدرته على إكمال المباراة إثر أحد الالتحامات التي حدثت معه في المواجهة ليحل علي صالح محله.

ونجح محمد جاسم من تعديل النتيجة لمصلحة البحرين في الدقيقة 74 من ركلة جزاء تسبب فيها تيغالي.

ومواصلة للأداء المميز للبحرين استطاع محمد الرميحي تسجيل الهدف الثاني لمنتخبه في الدقيقة 82.

ونتيجة للأخطاء الدفاعية عاد اللاعب نفسه في الدقيقة 85 لإضافة الهدف الثالث في المباراة والشخصي الثاني له.