الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

أخطاء مدافعي الوصل القاتلة تهدي العين 3 نقاط غالية

أهدت أخطاء مدافعي الوصل القاتلة نادي العين 3 نقاط غالية، عاد بها إلى سكة الانتصارات في دوري الخليج العربي، وذلك بعد أن نجح في قلب تأخره بهدف إلى فوز بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الجمعة لحساب الجولة السادسة لدوري المحترفين على استاد زعبيل في دبي.

وارتفع رصيد العين للنقطة الـ11 مرتقياً إلى المركز الثاني، بعدما استفاد من تعثر بني ياس أمام اتحاد كلباء بهدفين وتجمد رصيده عند النقطة العاشرة.



وفي المقابل تراجع الوصل إلى المركز العاشر بنقاطه الست، بعد أن تكبد الخسارة الرابعة في دوري المحترفين.

وتقدم للوصل علي صالح بالهدف الأول في الدقيقة 28، متابعاً تسديدة فابيو ليما التي تصدى لها حارس العين خالد عيسى، لتجد صالح في وضع مريح، ويسدد بقوة في مرمى العين.

وارتفع بعد الهدف، الوصل نسبياً وسط تراجع لاعبي العين الذين كثرت أخطاؤهم الدفاعية، إلّا أن هجمات الوصل افتقدت اللمسة الأخيرة لتضيع فرصة كبيرة عليهم لتوسيع الفارق.



وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق نجح محمد عبدالرحمن في خطف هدف التعادل للزعيم، من هجمة مرتدة سريعة نفذها لاعبو العين، ووصلت الكرة إلى ويسلون إدواردو الذي بدوره أهدى تمريرة على طبق من ذهب لعبدالرحمن الذي كان في مواجهة المرمى وخالياً من الرقابة الدفاعية ليسجل بكل أريحية، معيداً المباراة إلى نقطة البداية.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى مدرب الوصل سالم ربيع تغييراً اضطرارياً بدخول الحارس سلطان المنذري بديلاً لحميد عبدالله الذي تعرض لإصابة جعلته غير قادر على إكمال المباراة، والأمر نفسه تكرر مع بندر الأحبابي الذي غادر ملعب المباراة في نهاية شوطها الأول لإصابة عضلية ليحل محله أحمد جمال.



وبعد إشراك التوغولي لابا كوجو بديلاً لفهد حديد، تحسن أداء العين نحو الأفضل، لتبدأ رحلة تراجع الوصل ووقوع لاعبيه في أخطاء قاتلة، أحدثت تحولاً في المباراة وأهدت نقاطها الغالية إلى العين، وذلك بداية من حصول مدافع الإمبراطور سالم العزيزي على البطاقة الصفراء الثانية ليطرد في الدقيقة 54 بعد أن لمس الكرة بيده متعمداً.

واستطاع العين بعد مغادرة العزيزي إحكام سيطرته على المباراة، ليفقد لاعبو الوصل تركيزهم ويهدي مدافع الوصل الآخر البرازيلي نيريس العين ركلة جزاء مجانية بعدما لمس الكرة بيده متعمداً وبشكل غريب، مبعداً عرضية ويلسون إدواردو من ركلة ركنية، ليحتسبها الحكم ركلة جزاء لمصلحة العين ويشهر البطاقة الصفراء في وجه نيريس.

وتمكن لابا كوجو من تسديدة ركلة الجزاء بنجاح في منتصف شباك سلطان المنذري معلناً عن الهدف الثاني للعين في الدقيقة 62.



وبعد الهدف الثاني اعتمد لاعبو الوصل على دفاع المنطقة واللعب على المرتدات لتعويض النقص العددي، وعدم توسيع فارق الأهداف مع العين، لتنتهي بفوز الزعيم بهدفين لهدف.