الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«المطاردة التهديفية» ترضي الفائز والخاسر في مباراة الجزيرة وشباب الأهلي

«المطاردة التهديفية» ترضي الفائز والخاسر في مباراة الجزيرة وشباب الأهلي

لاعبو الجزيرة في مباراتهم أمام شباب الأهلي. (الرؤية)

شهدت مباراة الجزيرة وشباب الأهلي دبي في ختام منافسات الجولة السادسة لدوري الخليج العربي انفتاحاً هجومياً من الفريقين رغبة منهما في حسم النتيجة واقتناص النقاط الثلاث، وهو ما كان له انعكاس مباشر على قدرة المهاجمين في تسجيل 8 أهداف في مباراة كانت تحتمل تسجيل المزيد، ولكن العدد توقف عند هذا الحد لتكون المباراة أعلى تهديفاً في الموسم حتى الآن.

فعلى مدار 42 مباراة أقيمت في الدوري حتى الآن كانت مباراة شباب الأهلي والجزيرة هي الأعلى تسجيلاً للأهداف، فقبل هذه المباراة توقف العدد عند 6 أهداف فقط شهدتها 3 مباريات عبر الجولات الماضية، الأولى كانت في فوز الوحدة على حتا (6-0) والثانية فوز الشارقة على الفجيرة 4-2 وهي النتيجة نفسها التي فاز فيها الوصل على حتا.

وبالطبع كان من البديهي أن يرضي هذا الفوز وبهذه الأهداف «الوفيرة» الفريق الفائز، وهو ما أكده مدرب الجزيرة، الهولندي مارسيل كايزر، الذي اعتبر أن المتعة الكروية في هذه المباراة كانت حاضرة للجميع نظراً للقدرات الهجومية العالية التي يتمتع بها كلا الفريقين.

وقال كايزر إن فريقه قدم في الشوط الأول أداء جيداً جداً ونجح في السيطرة والاستحواذ وترجم ذلك إلى التقدم بثلاثية، في حين أن الأمر اختلف في الشوط الثاني نتيجة تحول المنافس إلى الهجوم بأربعة مهاجمين، فكان لا بد من التراجع ومحاولة الاعتماد على الهجمات المرتدة والتي نجح لاعبوه في إحراز هدفين جديدين من خلالها.

تعد هذه الفرحة أمراً طبيعياً للفريق الفائز ومدربه، ولكن ما كان غريباً أن يرضى به أيضاً الفريق الخاسر، ومدربه الإسباني جيرارد زاراغوسا الذي عبر عن فخره بما قدمه لاعبوه في الشوط الثاني.

واعترف زاراغوسا بسوء حالة لاعبيه في الشوط الأول، وقال: «لم نكن في مستوانا المعهود بالشوط الأول، وتحدثنا مع اللاعبين بين الشوطين، وحاولنا تعديل أسلوبنا الهجومي في بداية الشوط الثاني بالدفع بأحمد العطاس، ومن بعده أحمد خليل لتكثيف التواجد الهجومي في منطقة المنافس، فخور جداً بأداء اللاعبين في الشوط الثاني وبمحاولتهم تعديل النتيجة، لكن التوفيق لم يكن حليفنا».

وعلى العكس من ذلك لم ترضِ هذه النتيجة جماهير شباب الأهلي التي اعتبرت أن اهتزاز شباك الفريق 5 مرات في مباراة واحدة، دليل على ضعف أداء الفريق هذا الموسم الذي تراجع ترتيبه إلى المركز الثامن برصيد 9 نقاط عبر فوزين وحيدين و3 تعادلات وخسارة أولى مُني بها الفريق من الجزيرة، في حين اهتزت شباكه 9 مرات حتى الآن وهي نسبة كبيرة مقارنة بباقي فرق المقدمة.

وشن العديد من جماهير الفريق وبعض المحللين الكرويين على مواقع التواصل الاجتماعي هجوماً شديداً على المدرب زاراغوسا، واعتبروه سبباً رئيسياً في تراجع نتائج الفريق حتى الآن للدرجة التي جعلت شباكه تستقبل في مباراة واحدة (5 أهداف) أكثر مما استقبلته في المباريات الخمس السابقة مجتمعة (4 أهداف).