الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

بالأرقام.. 5 حراس مرمى «بدرجة سوبر مان»

رغم معدل الأهداف العالي الذي شهدته مسابقة دوري الخليج العربي حتى الآن بعد نهاية 6 جولات من منافساتها، والتي شهدت إحراز 131 هدفاً حتى الآن بمتوسط 3.12 هدف في المباراة، إلا أن هناك حراس مرمى في الدوري تقمصوا شخصية «سوبر مان» وتصدوا لما يقرب من 87% من إجمالي الأهداف المسجلة لفرص محققة لم يكتب لها أن تكون أهدافاً.

وتشير إحصائيات دوري الخليج العربي إلى أن هناك 5 حراس من فئة «السوبر مان» نجحوا للتصدي لما يقارب من 114 فرصة تسديد كان من الممكن أن تكون أهدافاً تزيد من إجمالي الأهداف التي أحرزت بالفعل، ما يضعهم في مكانة متميزة لتصديهم لهذا العدد من الفرص التهديفية.

ويأتي على رأس هذه القائمة حارس مرمى فريق اتحاد كلباء جمال عبدالله، الذي سكنت شباكه حتى الآن 8 أهداف فقط في 6 مباريات، متفوقاً على كثير من الحراس في فرق لها اسمها ومكانتها في دوري الخليج العربي، ليس هذا فقط ولكنه نجح خلال تلك المباريات في التصدي لـ28 تصويبة كان من الممكن أن تهز شباكه بأكثر من الأهداف التي استقبلتها بالفعل، ليسهم في وضع اتحاد كلباء في المركز التاسع برصيد 9 نقاط.

وفي المركز الثاني جاء حارس مرمى فريق عجمان علي الحوسني، الذي تصدى لـ26 تصويبة على مرماه، في 6 مباريات، رغم أن «البرتقالي» لم يوفق في تحقيق أي فوز حتى الآن، واستقبلت شباكه 11 هدفاً، في حين لم ينجح زملاؤه المهاجمون سوى في إحراز هدف وحيد.

وجاء في المركز الثالث حارس مرمى الظفرة خالد السناني، بإجمالي تصديات بلغت 24 تصويبة في جميع المباريات حتى الآن، مساهماً في احتلال فريقه المركز السابع برصيد 10 نقاط، علماً أن شباكه اهتزت 12 مرة في المباريات الست، بينما أحرز زملاؤه المهاجمون 11 هدفاً.

ويتشارك المركزين الرابع والخامس حارسا مرمى فريقي الشارقة وشباب الأهلي، عادل الحوسني وماجد ناصر، وكل منهما نجح في التصدي لنفس العدد من التصويبات على مرماه بإجمالي تصديات بلغ 18 تصويبة، علماً أن الشارقة يمتلك ثاني أقوى خط دفاع في دوري الخليج العربي -بعد النصر- حتى الآن حيث لم تهتز شباكه سوى 5 مرات فقط.

أما ماجد ناصر ورغم تصديه لنفس عدد زميله في الشارقة، إلا أن شباك فريقه اهتزت 9 مرات، منها 5 مرات في مباراة الجزيرة الأخيرة فقط، وتسبب عدم قدرة فريقه في تحقيق الفوز سوى مرتين فقط في تقهقر ترتيب شباب الأهلي إلى المركز الثامن برصيد 9 نقاط.