الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

5 ضربات جزاء مهدت طريق الشارقة لتصدر الدوري

5 ضربات جزاء مهدت طريق الشارقة لتصدر الدوري

من مباراة الشارقة والنصر ضمن دوري الخليج العربي. (تصوير: عيسى البلوشي)

حصل فريق الشارقة على 5 ضربات جزاء في 4 مباريات من جملة 6 مواجهات خاضها حتى الآن في دوري الخليج العربي موسم 2020 - 2021، الذي يتصدره الملك بالعلامة الكاملة 18 نقطة، جمعها من 6 جولات لدورينا، موسعاً الفارق مع أقرب منافسيه الوحدة (13 نقطة) صاحب المركز الثاني إلى 5 نقاط.

وحسمت الخمس ضربات جزاء الصدارة للملك بفارق مريح، وساعدته في إبقاء سجله خالياً من الهزائم والتعادلات، تحديداً في مباراتي الجزيرة والنصر اللتين حسمهما الشارقة عن طريق ضربات الجزاء التي نفذها المتخصص البرازيلي إيغور كورنادو الذي رفع رصيده من الأهداف إلى 7 متربعاً على قمة هدافي الدوري مناصفة مع مواطنه لاعب شباب الأهلي إيغور خيسويس الذي يملك الرصيد نفسه.

وسجل كورنادو 4 ضربات جزاء بنجاح، بجانب واحدة سجلها مواطنه كايو لوكاس.

وفي مباراة قمة الجولة السادسة التي جمعت الشارقة بضيفه النصر مساء الجمعة الماضية، حصل الملك على ضربتي جزاء مؤثرتين في نتيجة المباراة الأولى في الدقيقة (20) تقدم بها في اللقاء، ومن ثم أدرك النصر التعادل عن طريق ضياء سبع، والثانية خطف بها هدف الفوز في الدقيقة (77)، علماً بأن منفذهما لاعب واحد هو كورناردو، وجعلت تلك الخسارة النصر يتراجع إلى المركز الثالث (13 نقطة) وتعطله عن مطاردة الشارقة بعدما كان الفارق بينهما قبل المباراة 3 نقاط فقط ليتسع إلى 5 نقاط الآن.

وتعد مواجهة الجولة الخامسة أمام الجزيرة، هي المباراة الثانية التي حصل فيها الشارقة على ضربة جزاء كانت حاسمة لنتيجتها، حيث خلصت المباراة بهدف نظيف لمصلحة الملك، بعدما احتسب له حكم اللقاء ضربة جزاء في الدقيقة 39 نفذها البرازيلي كورنادو بنجاح بعدما حصل عليها بنفسه، ليهدي الملك 3 نقاط مهمة جداً في مشوار محافظته على صدارة الدوري بسجل خالٍ من الهزائم، لا سيما أن المواجهة كانت خارج القواعد على أرض الجزيرة ما يعني أن تحقيق الفوز بها يمثل أهمية قصوى للشارقة.

وجاءت أول ضربة لمصلحة الملك في الموسم الجديد لدوري المحترفين في مباراته الأولى أمام الفجيرة لحساب لجولة الافتتاح على استاد الأخير، والتي خلصت برباعية مقابل هدفين للذئاب، ونفذ ضربة الجزاء في تلك المواجهة البرازيلي كايو لوكاس مسجلاً الهدف الرابع لفريقه في اللقاء الذي حسمه الشارقة في الدقائق الأخيرة بعدما كان متأخراً بهدفين لهدف حتى الدقيقة 82.

وفي لقاء الظفرة لحساب الجولة الرابع للدوري حصل الشارقة على ضربة الجزاء الرابعة في مشواره بالدوري حتى الآن، وذلك في الدقيقة 21 نفذها بنجاح إيغور كورنادو متقدماً بها في المواجهة التي انتهت بخماسية نظيفة للملك تقاسم تسجيلها كورنادو (هدفان) ومواطنه ويلتون سواريز 3 أهداف (هاتريك).

ولم يحصل الشارقة على أي ركلة جزاء في مباراتين فقط أمام الوحدة والعين من جملة 6 مباريات خاضها في الدوري.

وقلب الشارقة تأخره في مباراة الجولة الثانية ضد الوحدة بهدف نظيف بعدما تقدم العنابي في الدقيقة 29 عبر تيم ماتافز، ليدرك للملك التعادل ويلتون سواريز في الدقيقة 68، ومن ثم يخطف شاهين عبدالرحمن هدف الفوز في الدقيقة 89.

وكذلك حقق الشارقة انتصاراً ثميناً بهدفين مقابل هدف على مضيفه العين في قمة الجولة الثالثة على استاد هزاع بن زايد، حيث أحرز أهداف الشارقة كايو لوكاس في الدقيقة 16 كورنادو في الدقيقة 30، وللعين محمد شاكر في الدقيقة 82.