السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

دوري الخليج العربي.. صدارة الشارقة في اختبار خورفكان

دوري الخليج العربي.. صدارة الشارقة في اختبار خورفكان

فريق الشارقة. (الرؤية)

تنطلق غداً الخميس الجولة السابعة لدوري الخليج العربي بأربع مواجهات قوية، حيث يستضيف الجزيرة حتا في السادسة مساء على استاد محمد بن زايد، وفي التوقيت نفسه يحل الفجيرة ضيفاً على الوصل في استاد زعبيل، ويستقبل في التاسعة مساء خورفكان فريق الشارقة على استاد صقر بن محمد القاسمي، على أن يلعب في التوقيت ذاته يستضيف شباب الأهلي فريق عجمان.

وتُستكمل الجولة الجمعة بثلاث مباريات، تجمع بين النصر وضيفه بني ياس بالقلعة الزرقاء استاد آل مكتوم، وعلى استاد حمدان بن زايد يستقبل الظفرة ضيفه اتحاد كلباء، وتُختتم الجولة بقمتها مواجهة كلاسيكو الإمارات بين العين وضيفه الوحدة.

الجزيرة يستقبل حتا





يدخل الجزيرة (الرابع بـ11 نقطة) مباراته أمام حتا بمعنويات عالية بعد الفوز الكبير 5-3 الذي حققه خارج الديار على مضيفه شباب الأهلي دبي في الجولة الماضية ويسعى فخر أبوظبي لمواصلة الأداء القوي أمام متذيل جدول ترتيب المسابقة حتا الذي لم يحصد سوى نقطة في 6 مباريات.

وعلى الرغم من أن الفوارق كبيرة بين الفريقين إلا أن الإعصار الحتاوي الذي يدخل إلى مرحلة جديدة تحت القيادة الفنية للمدرب الصربي فلاديمير لن يكون صيداً سهلاً ولديه الدوافع الكبيرة للتعويض خصوصاً بعد تحلل اللاعبين من طريقة اللعب العقيمة التي كان يتبعها مدربه المقال اليوناني كونتيس.

الوصل لمفاجأة الفجيرة

يتطلع الوصل صاحب المركز العاشر بـ6 نقاط إلى إحباط مفاجأة ضيفه الفجيرة (الـ 11 بـ 4 نقاط) القادم من الساحل الشرقي لمواصلة نتائجه الإيجابية بعد تأهله لدور الثمانية لبطولة كأس الخليج العربي وفوزه الأخير على حتا في الدوري بهدف نظيف، والفرصة متاحة للذئاب لتقديم مباراة كبيرة أمام الوصل المتراجع متذبذب المستوى.

الشارقة وخورفكان

يسعى المتصدر الشارقة بالعلامة الكاملة 18 نقطة أمام مضيفه خورفكان (الـ13 بنقطة وحيدة) إلى الابتعاد في الصدارة عن منافسيه، بينما يحتاج أصحاب الأرض لعمل كبير وتركيز عالٍ طوال وقت مباراتهم أمام ضيفهم الشرقاوي الذي يلعب بجدية وقتالية قل نظيرها في دورينا، كل هذا وذاك يرفع من معدلات الإثارة وقد لعب خورفكان مباراة جيدة أمام مضيفه الظفرة رغم خسارته 0-2 في المباراة.

لقاء الجريحين

في التوقيت ذاته يستضيف فريق شباب الأهلي (الـ8 بـ9 نقاط) ضيفه عجمان (الـ 12 بـ2 نقطة) على استاد راشد في دبي، وهي مباراة الجريحين، فقد سقط شباب الأهلي بخماسية قاسية على ملعبه من الجزيرة، فيما واصل عجمان نتائجه السلبية بتلقيه ثلاثية من مضيفه الوحدة، لذلك لن تأتي المواجهة سهلة على الفريقين.