الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«سبع» النصر يقوده لتخطي عقبة بني ياس

«سبع» النصر يقوده لتخطي عقبة بني ياس

ضياء سبع لاعب النصر. (من المصدر)

اقتنص فريق النصر فوزاً صعباً من ضيفه بني ياس بهدف وحيد في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم الجمعة على استاد آل مكتوم في ختام منافسات الجولة السابعة لدوري الخليج العربي، ليستعيد «العميد» توازنه سريعاً ويعود لمطاردة الصدارة خلف الشارقة المتصدر.

أحرز هدف المباراة الوحيد ضياء سبع في الدقيقة 58 من الشوط الثاني من ركلة حرة على حدود المنطقة نفذها بإتقان في الزاوية اليمنى لفهد الظنحاني حارس مرمى «السماوي»، ليرفع اللاعب رصيده إلى 3 أهداف في قائمة هدافي المسابقة.

بهذه النتيجة قلص النصر الفارق بينه وبين الشارقة المتصدر إلى 3 نقاط فقط، بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني، فيما توقف رصيد السماوي عند 10 نقاط.

وواصل النصر بهذه النتيجة سلسلة تفوقه على بني ياس في آخر 12 مباراة بينهما حيث لم يتلقَ أي خسارة بل فاز في 8 وتعادل في 4.



الشوط الأول جاء أقل من التوقعات، حيث انحصرت الكرة طوال فتراته في وسط الملعب، في ظل حالة الحرص الدفاعي وتأمين الخطوط الخلفية لكلا الفريقين، للدرجة التي حصرت الخطورة في التسديدات بعيدة المدى فقط على المرميين، وتكفل كل من إبراهيم عيسى وفهد الظنحاني حارسي الفريقين بالتصدي لها.

اختلف الوضع في الشوط الثاني مع أفضلية واضحة لأصحاب الأرض، بفضل تحركات لاعبي الوسط وسيطرتهم على منطقة المناورات، إلى أن نجح ضياء سبع، أبرز لاعبي فريقه، في تجسيد الأفضلية بهدف متقن من تسديدة من ركلة حرة سكنت الزاوية اليمنى لمرمى بني ياس.

وحاول بني ياس تعديل النتيجة في أكثر من فرصة لكن لم تتسم هذه المحاولات بالجدية والتركيز اللازمين لتهديد شباك إبراهيم عيسى، في الوقت الذي سعى النصر إلى التوازن دفاعياً وهجومياً حفاظاً على تقدمه في المقام الأول وهو ما تحقق له في النهاية.