الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

تألق قوارب البحرين وعمان في افتتاح موسم التجديف

حقق سباق دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدماً (الجولة الأولى من بطولة دبي 2020-2021) والذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية يوم -الجمعة- نجاحاً كبيراً فنياً وتنظيمياً.

وسجل الحدث الكبير الذي أقيم بالتزامن مع فعاليات تحدي دبي 30*30، بداية مشوقة وجميلة وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة واشتراطات فنية جديدة طالت القارب وعدد البحارة المشاركين من أجل زيادة التباعد الجسدي بين المشاركين.

وشارك في السباق 38 قارباً وزعت على شوطين (الأصفر) و(الأحمر) على متنها ما يزيد على 340 شخصاً جسدوا ملحمة تراثية فريدة في وجهة مائية متميزة ومسطح مائي مثالي في قناة دبي المائية بالقرب من محمية الحياة الفطرية في الجداف حيث شكل السباق وكعادته تظاهرة رياضية بحرية تراثية خليجية جمعت أبناء الدولة بالأشقاء من مملكة البحرين وسلطنة عمان.




وعرف السباق في شوطه الأول (الأصفر) تفوق متصدر الترتيب العام في الموسم الماضي وحامل لقب كأس آل مكتوم القارب عمان 44 التابع لوزارة الثقافة والرياضة والشباب بسلطنة عمان وبقيادة النوخذة حميد سالم البحري الذي حصل على المركز الأول متفوقاً على 19 قارباً آخر من بينهم قارب مملكة البحرين (كي إتش كي) لمالكه الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وبقيادة النوخذة أحمد البوسميط فيما حل القارب النخبة 87 لمالكه النوخذة عثمان المنصوري في المركز الثالث.

وشهد الشوط الثاني تألق الأشقاء من مملكة البحرين عبر القارب فيكتوريوس 53 لمالكه الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وبقيادة النوخذة عبدالله الحدي الذي حقق المركز الأول بجدارة متفوقاً على 17 قارباً في الشوط (الأحمر) ومتقدماً على صاحب المركز الثاني القارب أساس 39 لمالكه خليفة بن شاهين وبقيادة النوخذة بدر عبدالحكيم وصاحب المركز الثالث القابر الصاروخ 7 لمالكه النوخذة إبراهيم المرزوقي وبقيادة النوخذة عبدالله الحوسني.