السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
No Image Info

كرة الصالات تطرق أبواب المشاركات الخارجية عبر «زووم»

وليد فاروق - دبي

في إطار جهود اللجنة التنفيذية لكرة الصالات، لتوسيع دائرة مشاركاتها الخارجية، وفتح آفاق جديدة للاحتكاك واكتساب الخبرة، عقد مشرف المنتخبات، خميس الشامسي، اجتماعين مهمين خلال الأيام القليلة الماضية، عبر خاصية الاجتماع عن بعد «زووم»، مع اثنين من المسؤولين عن اللعبة على الصعيدين العربي والأوروبي، بهدف بحث سبل التعاون، وتعزيز العلاقات.

وعقد الشامسي الاجتماع الأول مع رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد العربي لكرة القدم، الدكتور محمد الشيخ، حيث نقل إليه تحيات رئيس اللجنة التنفيذية لكرة القدم الصالات عبدالملك جاني والأعضاء، وجرى خلال اللقاء مناقشة الموضوعات الكروية المشتركة، وسبل تعزيز العلاقات بين الطرفين فيما يخص نظام المشاركة في البطولات العربية لكرة الصالات والتنسيق مع الاتحاد العربي لكرة القدم.

أما الاجتماع الثاني فقد عقده خميس الشامسي مع مدرب منتخب فنلندا لكرة الصالات ميكو مارتن، والذي يشغل أيضاً منصب المدير العام لموقع فوتسال بالانت، وصاحب شركة لتأسيس بطولات دولية حول العالم.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الموضوعات الكروية المشتركة وسبل تعزيز العلاقات بين الطرفين فيما يخص نظام المشاركة في البطولات الدولية وطرق مشاركة اللاعبين في برامج المعايشة في أوروبا، والدول الأكثر تطوراً لإقامة معسكرات خارجية للمنتخبات الوطنية.

وأكد الشامسي أن الاجتماعين كانا مثمرين للغاية، وبحث خلالهما سبل المشاركة في البطولات سواء العربية أو الدولية، وكيفية استفادة لاعبي منتخباتنا من هذه البطولات أو كيفية توفير أجواء احتكاك مناسبة لمنتخباتنا خلال إقامة المعسكرات الخارجية.

على صعيد متصل، تصدر فريق النصر قمة ترتيب جدول دوري الإمارات لكرة الصالات بنهاية الجولة الثانية، وذلك بعد فوزه على دبا الحصن بنتيجة 6-1، رافعاً رصيده إلى 6 نقاط في المقدمة، فيما جاء البطائح ثانياً برصيد 4 نقاط وذلك بعد تعادله مع مليحة في مباراة مثيرة 4-4، وبنفس الرصيد حل اتحاد كلباء ثالثاً بعد تعادل مع خورفكان الذي جاء رابعاً بنتيجة 1-1، فيما جاء شباب الأهلي -بطل كأس الإمارات- خامساً برصيد 3 نقاط بعد فوزه على الحمرية 4-1.

ومن المقرر أن تنطلق مباريات الجولة الثالثة يومي السبت والأحد القادمين، حيث يحل الظفرة ضيفاً على النصر، ويستضيف الشارقة فريق دبا الحصن، ويلعب شباب الأهلي مع خورفكان، والبطائح مع اتحاد كلباء، وتختتم هذه الجولة بمباراة الحمرية مع مليحة.

#بلا_حدود