الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021
جانب من مراسم الافتتاح. (الرؤية)

جانب من مراسم الافتتاح. (الرؤية)

انطلاق البطولة العربية الأولى للألعاب الإلكترونية بمشاركة الإمارات و15 دولة

افتتح وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، منافسات البطولة العربية الأولى للألعاب الإلكترونية عبر خاصية التواصل عن بعد، بمشاركة لاعبين من 16 دولة عربية هي الإمارات ومصر والسعودية وليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا وفلسطين ولبنان والأردن والكويت والعراق واليمن والبحرين وسلطنة عمان.

وتقام البطولة بالتعاون بين جامعة الدول العربية والأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، حيث تم تكليف وزارة الشباب والرياضة في مصر بتنظيم البطولة بإشراف فني من الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية، وإشراف تنظيمي لوجيستي من الاتحاد المصري للعبة.

ومثّل الإمارات في هذه البطولة، الأمين العام للاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية هشام الطاهر، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، علاوة على فريق يمثل الدولة في هذه المنافسات التي تشتمل على 3 ألعاب هي «فيفا 21» و«فورتنايت» و«لييج اوف ليجند».

ومن ناحيته، وجّه وزير الشباب والرياضة المصري الشكر إلى جامعة الدول العربية، مثمناً جهود وتعاون الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية، مشيداً بالمشاركة الواسعة من شباب 16 دولة عربية، ما يعكس الانتشار الكبير الذي تشهده الرياضات الإلكترونية بين الشباب في مختلف البلدان العربية.

فيما اعتبر رئيس الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، أن الرياضات الإلكترونية حققت طفرة كبيرة على مستوى العالم العربي خلال السنوات القليلة الماضية، ولهذا بادر الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية إلى القيام بواجباته نحو إدارة منظومة الرياضات الإلكترونية في الوطن العربي.

#بلا_حدود