الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
السوري عمر السومة. (من المصدر)

السوري عمر السومة. (من المصدر)

عمر السومة على «رادار» دوري الخليج العربي

أكدت تقارير إعلامية أخيراً رغبة الدولي السوري عمر السومة في الرحيل عن ناديه أهلي جدة السعودي، وأشارت إلى أنه تلقى حالياً عرضين من ناديين للانضمام إليهما، أحدهما ينافس في دوري الخليج العربي.

وأمضى السومة (31 عاماً) 7 سنوات كاملة مرتدياً قميص أهلي جدة، حقق فيها العديد من الإنجازات والبطولات الفردية ولفريقه، وبات على بعد هدف وحيد ليكون الهداف التاريخي لفريقه، ظهرت على السطح أنباء عن رغبة اللاعب في الرحيل عن ناديه بعد تلقيه عرضين أحدهما من أحد أندية دوري الخليج العربي.

ويملك السومة (31 عاماً) الذي يلقب بـ«العقيد» في جعبته العديد من الألقاب مع ناديه «الراقي»، منها لقب دوري المحترفين السعودي موسم 2015-2016، علاوة على حصوله على لقب هداف الدوري السعودي 3 مواسم متتالية من 2014-2015 حتى 2016-2017، وأخيراً حصوله على لقب أفضل لاعب في الدوري عن شهر نوفمبر الماضي.

ونشرت وسائل إعلام سعودية أنباء عن تلقي وكيل اللاعب لعرضين لانتقال السومة، أحدهما من نادي الشباب السعودي، والآخر من أحد أندية دوري الخليج العربي، دون ذكر اسم النادي، وهو ما فتح باب التوقعات والتكهنات باسم النادي الذي يمكنه من ضم هذه الصفقة.

وينتهي عقد السومة مع الأهلي بنهاية الموسم الجاري 2020-2021، وبالتالي يحق له التوقيع لأي نادٍ في شهر يناير المقبل أي قبل نهاية عقده بستة شهور حسبما تنص اللوائح.

عمر السومة. (من المصدر)



ورغم الأنباء التي كانت قد ترددت عن رغبة السومة في الرحيل في ظل وجود مشاكل بينه وبين أحد مسؤولي النادي، إلا أن مجلس إدارة الأهلي برئاسة عبدالإله مؤمنة، أراد قطع الطريق على مهاجم الفريق، والإعلان عن تجديد التعاقد مع اللاعب خلال الأيام القليلة المقبلة، قبل أن تظهر على السطح مجدداً تصريحات وكيل أعماله، ما يعني أن الاتفاق على البقاء لم يتم بشكل كامل حتى الآن.

وكانت مصادر قريبة من مجلس إدارة النادي الأهلي أكدت أن عقد التجديد للسومة جاهز للتوقيع ولمدة 3 مواسم جديدة اعتباراً من الموسم المقبل ولنهاية موسم 2023-2024.

ويحتاج السومة إلى هدف وحيد خلال مباراته مع فريقه المقبلة أمام ضمك مساء «السبت» ضمن منافسات الجولة السابعة لدوري المحترفين السعودي، ليتوج هدافاً تاريخياً للدوري السعودي حيث يملك في حوزته حالياً 126، وهو نفس رصيد أهداف النجم السعودي ومهاجم منتخب بلاده ناصر الشمراني.

واستطاع المهاجم السوري إحراز إجمالي أهدافه خلال 7 مواسم فقط قضاها مع الأهلي، بينما احتاج الشمراني إلى 11 موسماً للوصول إلى نفس العدد من الأهداف ومع العديد من الأندية السعودية المختلفة مثل الهلال والشباب والاتحاد والوحدة.

#بلا_حدود